وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اللجنة العليا للصحة : تقليص ساعات حظر التجوال خلال رمضان

خام -متابعة :

أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في العراق، اليوم الأحد، (19 نيسان 2020)، رفع حظر التجوال في شهر رمضان بشكل جزئي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن مصدر مطلع لم تسمه القول إن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قررت رفع حظر التجوال في شهر رمضان من السادسة صباحاً لغاية السابعة مساء”.

واضاف أن “اللجنة استثنت مناطق محددة من رفع حظر التجوال خلال شهر رمضان”.

كما قررت تخصيص قطع أراضٍ للملاكات الصحية وتوزيع مكافئات مالية تصل لـ500 ألف دينار.
وخيرت اللجنة العليا العراقيين العائدين من الخارج بين السكن في فنادق درجة أولى بدفع 75 ألف دينار يومياً أو السكن في الفنادق التي تخصصها وزارة الصحة ممن لا يتمكنون من دفع الأجور.
وأمس السبت، كشف وزير الصحة العراقي، جعفر صادق علاوي عن نرفع مقترح إلى مجلس الوزراء يقضي بتخفيف حظر التجوال في شهر رمضان وليكون منع التجوال من الساعة 6 مساءً حتى 6 صباحاً، مبينا أن المقترح يتضمن عودة نسبة تصل إلى 25% من موظفي الوزارات إلى وظائفهم، حسب طلب شخصي من الوزير المعني.

واضاف ان “المدارس والجامعات ستبقى مغلقة”، مشيرا الى “اننا سنسمح بفتح المولات خلال شهر رمضان بشكل جزئي والمطاعم ستبقى مغلقة فقط خدمة التوصيل متاحة”.

وبلغ المجموع الكلي للإصابات بفيروس كورونا في العراق 1513 حالة، بينها 82 وفاة، و953 شفاء، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة العراقية. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.