وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البنتاغون يعلن عن إنجاز نقاط مراقبة أميركية في سوريا وسط رفض تركي

خام – متابعة: أعلن البنتاغون  عن إنجاز نقاط مراقبة في شمال سوريا قرب الحدود التركية لمنع حصول أي مواجهة بين الجيش التركي ومقاتلين أكراد، تدعمهم واشنطن

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الكولونيل روب مانينغ، قال، إنه “بأمر من وزير الدفاع جيمس ماتيس، أقامت الولايات المتحدة مراكز مراقبة في المنطقة الحدودية شمال شرقي سوريا لمعالجة المخاوف الأمنية لتركيا، حليفة واشنطن في الناتو”

وتابع مانينغ: “إن بلاده تاخذ مخاوف تركيا الأمنية على محمل الجد وملتزمة بتنسيق الجهود معها لتحقيق الاستقرار في شمال شرق سوريا”.

من جهته انتقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار إقامة الولايات المتحدة نقاط المراقبة معتبراً، إن “هذه التدابير ستزيد من تعقيد وضع معقد أصلاً ” موضحاً ، أنه “بحث هذه المسألة مؤخراً مع رئيس الأركان الأميركي، جو دانفورد.”

وبحسب واشنطن، فإن الهدف من إقامة هذه النقاط هو التأكد من أن قوات سوريا الديموقراطية لن تنسحب من المعركة ضد تنظيم داعش، ولتتمكن من سحق ما تبقى من عناصره، في حين تعتبر انقرة وحدات حماية الشعب تنظيماً إرهابياً على غرارحزب العمال الكردستاني، الذي تقول إن الوحدات فصيل تابع له.

وتسبب الدعم الأميركي لوحدات حماية الشعب الكردية بتوتر علاقات الولايات المتحدة مع تركيا التي تخشى من قيام منطقة كردية تتمتع بحكم ذاتي على حدودها الجنوبية. انتهى (خ-م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.