وكالة اخبارية عراقية مستقلة

شرطة النجف تعتقل عصابتين لسرقة الهواتف والدراجات

خام-النجف:أعلنت شرطة النجف، اليوم الاثنين، (13 نيسان 2020)، اعتقال عصابتين لسرقة الهواتف النقالة والدراجات.

وأفاد إعلام الشرطة في بيان تلقت “خام”نسخة منه بـ”زيادة عمليات سرقة أجهزة الموبايل من أيدي المواطنين أثناء تجوالهم حيث يستخدمون دراجات نارية ويباغتون المواطن، ثم يسرقون الهاتف النقال من يده”.

وأضاف أنه “على أثر ذلك شكل قائد شرطة النجف العميد فائق فليح الفتلاوي فريقا للعمل بإشرافه وبرئاسة مدير قسم مكافحة الاجرام ومدير مكتب مكافحة الغري وجميع ضباط ومنتسبي المكتب المذكور، وأثناء نشر المصادر والدوريات من قبل مكافحة اجرام الغري قامت هذه العصابة بتنفيذ عملية سرقة على أحد المواطنين إذ سرق هاتفه النقال”.

وأشار إلى “مطاردة العصابة في عدد من الاحياء والمناطق وبعد ثلاث ساعات القي القبض عليهم بالجرم المشهود وضبط الهاتف المسروق وقد شارك في الواجب جميع ضباط ومنتسبي شعبة الغري بمساعدة دوريات من مكتب مكافحة الكرار، وأثناء التحقيق مع العصابة اعترفوا بتنفيذ 18 عملية سرقة في مناطق متفرقة من المحافظة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية واحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

وفي بيان آخر، أكدت شرطة النجف، “تشكيل فريق تحقيقي لإلقاء القبض على السراق بعد تسجيل حالات سرقة للدراجات النارية في الكوفة”.

وأوضحت أنه “بعد التحري وجمع المعلومات ألقت القبض على متهمين ثلاثة بسرقة دراجة نارية بالجرم المشهود في الكوفة “، مؤكدةً أنه “خلال التحقيق معهم اعترفوا بسرقة 13 دراجة نارية في أماكن متفرقة، وصدقت أقوالهم أمام قاضي التحقيق الذي قرر توقيفهم وفق المادة 446 لينالوا جزاءهم العادل”.

يشار إلى، أن ارتكاب هذه الجرائم يأتي رغم سريان حظر التجوال في عموم محافظات العراق، منذ 17 آذار الماضي، ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.