وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نصيف تطالب عبدالمهدي بكشف مصير الملفات الثمان لشركة “بولي”

خام – بغداد: وجهت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف سؤالاً برلمانياً ، اليوم الاربعاء، الى وزير الدفاع وكالة عادل عبد المهدي حول ما إذا تم إدراج شركة “بولي” الصينية على القائمة السوداء، فيما بينت أنها وقبل عامين قدمت لمفتش عام الوزارة ملفات تخص شبهات فساد حول هذه الشركة مع مجموعة من الشركات الصينية.

وقال مكتب نصيف في بيان تلقته (خام)، إن “النائبة عالية نصيف وجهت سؤالا برلمانيا الى وزير الدفاع استنادا الى المادة (٦١ /سابعا/أ) والمادة (٥٠) من النظام الداخلي، حول ما إذا تم إدراج شركة (بولي) الصينية على القائمة السوداء بموجب التأكيد من الوزير بتاريخ ٢٠/٥/٢٠١٨ والمخاطبات بين وزارتي الدفاع والتخطيط بتاريخ ٢٣/٩/٢٠١٨”.

وأضاف أن “النائبة سبق لها أن قدمت الى المفتش العام في الوزارة قبل سنتين ملفات تخص شبهات فساد حول هذه الشركة مع مجموعة من الشركات الصينية”، مطالبة المفتش بـ”إعلامها وإطلاع الرأي العام العراقي على مصير الملفات الثمان التى تخص هذه الشركات”.

وتساءلت نصيف “هل كان مصير هذه الملفات كالعادة في مقابر المفتشين؟ ومن سيتحمل المسؤولية عن عدم الأخذ بها خصوصا بعد ان تظهر مستقبلا ملفات ومشاكل أسوأ وأخطر حول هذه الشركات؟ “. انتهى(ع.ا)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.