وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الإمارات تعلق على تكليف الكاظمي بتشكيل الحكومة

خام-متابعة:علقت دولة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، حول تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في بيان اطلعت عليه “خام”، اليوم (13 نيسان 2020)، إنه “ترحب دولة الامارات بتكليف الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق لمعالي مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وتعرب عن أملها في أن يلبي ذلك تطلعات الشعب العراقي الشقيق في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية”.
وتابعت، أن “دولة الإمارات تتابع باهتمام التطورات التي يمر بها العراق الشقيق، والتحديات التي تواجهه حالياً، والتي تتطلب توافقا يعمل بإخلاص حرصا على السيادة الوطنية والاستقرار السياسي والتعامل الناجح مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية”.
واضاف، “كما تعرب دولة الإمارات عن تمنياتها بالتوفيق والسداد لمعالي مصطفى الكاظمي في مهامه، كما تأمل من جميع القوى السياسية والشعبية أن تتكاتف في جهودها لضمان مستقبل أفضل للعراق وللعراقيين”.

وأكد المكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي أنه يواصل مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة في أجواء إيجابية وبتعاون الكتل السياسية والفعاليات الاجتماعية.
وجاء في بيان مقتضب أصدره الكاظمي وتلقت “خام” نسخة منه (12 نيسان 2020) إن “رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي يواصل مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة في أجواء إيجابية بتعاون الكتل السياسية والفعاليات الاجتماعية، ووفق التوجهات التي أعلنها في كلمته، حيث أجرى خلال الأيام الماضية سلسلة لقاءات ومشاورات أكد خلالها عزمه على تقديم برنامجه الحكومي وعلى تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.