وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة العالمية في العراق تنفي مغادرة ذروة الإصابات بفيروس كورونا

خام-بغداد:نفت منظمة الصحة في العراق، مساء أمس السبت، ما تم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام “أن العراق غادر ذروة الإصابات بفيروس كورونا وفي الاتجاه نحو السيطرة عليه”.

ودعت المنظمة المؤسسات الإعلامية إلى توخي الحذر، عند نقل الأخبار المتداولة دون مصدر موثق.

وكان ممثل منظمة الصحة العالميَّة في العراق، أدهم إسماعيل، قد رهنَ، بقاء البلاد في وضع جيد بشأن السيطرة على فيروس “كورونا” باستمرار الالتزام بالتدابير الوقائيّة في الأيام العشرة المقبلة.

من جانبها، قررت خلية الأزمة في الأنبار، اليوم السبت (11 نيسان 2020) تمديد حظر التجوال الى يوم السبت المقبل.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن”خلية الأزمة عقدت اجتماعاً برئاسة محافظ الأنبار علي فرحان لبحث الحد من انتشار وباء كورونا” مضيفةً أن “الخلية قررت تمديد حظر التجوال في المحافظة لغاية يوم السبت المقبل”.

وأضاف ،أن”القرارات تضمنت أيضا تكفل الحكومة المحلية موضوع العوائل العالقة في إقليم كوردستان والمحافظات الأخرى، وتخصيص حافلات خاصة لنقلهم يومي الاثنين والثلاثاء مع أخذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامتهم وحجرهم 14 يوماً”.

وبين أن”القرارات تضمنت الإبقاء على الجنود المتواجدين في وحداتهم، الذين التحقوا مؤخراً لغاية 4/5/2020 في المحافظة، والعكس لمن هم يتمتعون بإجازاتهم والسماح لأصحاب صالونات الحلاقة بفتح محالهم من الساعة السادسة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساء ليومي الأحد والثلاثاء”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.