وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مدينة عراقية تستعد لإعلان “الانتصار” على الوباء القاتل خلال أيام!

خام-الديوانية: أكدت دائرة الصحة في محافظة الديوانية، السبت، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” منذ أيام، فيما أشارت إلى دراسة قرار لتخفيف إجراءات الحظر الصحي.
وقالت مديرة صحة الديوانية لمياء الحسناوي في بيان تابعته ”خام” اليوم (11 نيسان 2020)، إن “المحافظة لم تشهد تسجيل أي اصابة جديدة ولليوم الثامن على التوالي، لذلك سأتبنى طرح موضوع تخفيف إجراءات الحظر الصحي في المحافظة خلال اجتماع خلية الأزمة”.
واضافت، أن “قرار التخفيف داخل المحافظة سيترافق مع تشديد الإجراءات وإحكام السيطرة على مداخل المحافظة ومنع دخول الوافدين ”.

كما أكدت، أن “عدد الإصابات في الديوانية مستمر بالتراجع، ولم يتبق سوى حالة واحدة ما تزال تتلقى العلاج في المستشفى، وهي في تحسن مستمر”، موضحة أن المحافظة يمكن أن تعلن “خالية من كورونا خلال 15 يوماً في حال استمر عدم تسجيل إصابات جديدة”.
وأوضحت مديرة الصحة، أن “قرابة 246 عينة تم إرسالها إلى المختبر المركزي في بغداد منذ الرابع من نيسان الجاري ولغاية امس الجمعة، وقد أظهرت نتائج الفحص أنها كانت سلبية”.
يذكر ان، عدد الاصابات المسجلة بشكل مؤكد في الديوانية منذ 15 آذار الماضي بلغ 7 حالات، فيما غادرت 5 حالات المستشفى بعد تماثلها للشفاء التام، مع تسجيل حالة وفاة واحدة فقط لمريض بسرطان الرئة تأكدت إصابته أيضا بالفيروس، فيما ينتظر مغادرة الحالة الأخيرة التي ترقد في مستشفى الديوانية بعد أن تحسنت حالتها الصحية.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.