وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الزراعة تخاطب الفلاحين بشأن تسليم محصول الحنطة

خام-بغداد:ناشد وزير الزراعة صالح الحسني، الجمعة، الفلاحين والمزارعين بضرورة الالتزام بنسبة الرطوبة المحددة لتسليم محصول الحنطة الى سايلوات وزارة التجارة.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، اليوم (10 نيسان 2020)، ان “وزير الزراعة صالح الحسني ناشد كافة الفلاحين والمزارعين بضرورة الالتزام بنسبة الرطوبة المحددة والمسموح بها لاستلام محصول الحنطة من قبل لجان الاستلام في سايلوات وزارة التجارة وعدم الاستعجال بالحصاد لحين وصول المحصول الى درجة النضج والجفاف التام”.

وحذر الحسني انه “بخلاف ذلك ستقوم اللجان المشكلة في مراكز الاستلام برفض استلام أى كمية من المحصول نسبة رطوبتها غير مطابقة للنسب المسموح بها”، داعياً “الجميع الى ضرورة الالتزام بالضوابط الفنية للاستلام خشية من تحميلهم أعباء مالية وخسارة اقتصادية نتيجة رفض المحصول”.

وعبر وزير الزراعة عن ” امنياته بالنجاح لعمليتي الحصاد والتسويق فضلاً عن تخفيف الاجراءات وانسيابية عملية الاستلام، مؤكدأ بأن “الكميات المتوقع استلامها لهذا العام من محصول الحنطة وبناءً على معطيات واقعية تفوق العام الماضي”.

واشار الحسني الى ان “وزارة الزراعة سلمت وزارة التجارة العام الماضي ومن خلال الفلاحين والمزارعين كمية مقدارها (4750000)طن من محصول الحنطة والتي اسهمت في توفير مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية لعام 2020”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.