وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالوثائق.. مقررات خلية الأزمة في صلاح الدين لهذا اليوم

خام-صلاح الدين:أصدرت خلية الازمة في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت(8نيسان2020)، عددا من القرارات لتشديد قرار حظر التجوال الوقائي من فيروس كورونا.
وبحسب الوثيقة التي حصلت “خام” على نسخة منها، فقد “تقرر غلق الوحدات الإدارية كافة ومنع دخول المواطنين وخروجهم منعا لانتشار العدوى ويستثنى من ذلك الحالات الإنسانية والطبية حصراً”.

وتم اتخاذ الاجراءات التالية
1. الاستمرار بفرض حظر التجوال ولغاية 2020/4/18.
2.التاكيد على عدم دخول الوافدين من ابناء المحافظة والمحافظات الأخرى عبر السيطرات الخارجية
3. يكون خروج الضباط والمنتسبين والموظفين الى خارج المحافظة بموجب کتاب تخويل صادر من الدائرة المعنية باستثناء الكوادر الطبية حصرا على أن يتم فتح سجلات في السيطرات الخارجية لتأشير خروج ودخول الموظف او المنتسب.
4. الاستمرار بفتح محلات المواد الغذائية والخضراوات واللحوم والمخابز من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية بعد الظهر.

5. أستمرار الحظر فيما يخص الحركة بين أقضية ونواحي المحافظة باستثناء المخولين والكوادر الطبية والحالات الانسانية وتجار الجملة للمواد الغذائية
6. فتح المصارف ومنافذ الصيرفة لمدة يومان في الاسبوع فقط ويتم تحديد ایام العمل من قبل رئيس الوحدة الادارية.
7. تنظيم عمل الفلاحين ومحلات المواد الزراعية والأعمال المتعلقة بالثروة الحيوانية من قبل رئيس الوحدة الادارية خلال فترة السماح بالحركة من
الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر.

8. تنظيم الأعمال التجارية الأخرى في الوحدان ي من محلات الملابس والتجهيزات المنزلية والمواد الانشائية والأعمال الضرورية الأخرى من قبل رئيس الوحدة الإدارية على أن يتم التنوب بالعمل بين هذه المحلات وفق مايحدده رئيس الوحدة الادارية.

9.التأكيد على قيادات العمليات والأجهزة الأمنية والحشد الشعي للالتزام
المقررات خلية الأزمة فيما يخص السيطرة على مداخل المحافظة الرئيسية والسيطرات الفرعية في الأقضية والنواحي.
10. التأكيد على تسهيل مهمة معامل الادوية الحكومية والأهلية في عموم المحافظة استنادا الى توصيات اللجنة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم ( 55 ) لسنة ۲۰۲۰ بالتنسيق مع رؤساء الوحدات الادارية .

11. تسهيل عمل المنظمات الدولية العاملة في المحافظة الحاصلة على الموافقات الأصولية من المحافظة بممارسة نشاطها بالتنسيق مع رؤساء الوحدات الادارية لغرض دعم النازحين ومخيمات النزوح على أن تكون فترة عملهم من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الثانية بعد الظهر .
12 .التاكيد على حظر التجمعات بكافة اشكالها من مجالس العزاء والأعراس والانشطة الرياضية واي تجمعات اخرى.
13 . التاكيد على متابعة الاسواق ومراقبة استقرار الأسعار من المواد الغذائية والانشائية والبضائع الأخرى والالتزام بالتعليمات الصحية للعاملين في المجالات المذكورة .انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.