وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق يقرر إعفاء مستأجري العقارات التجارية والصناعية من بدلات الايجار

خام-بغداد:قررت رئاسة مجلس الوزراء العراقية اليوم الأربعاء (8 نيسان 2020)، إعفاء مستأجري العقارات التجارية والصناعية من بدلات الايجار.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء تلقت ” خام” نسخة منه أن “المجلس قرر تأجيل استيفاء مبالغ الأقساط المستحقة عن بدلات قطع الأراضي السكنية المباعة أو المؤجرة الى المواطنين من المؤسسات الحكومية كافة ، لحين زوال الظرف الطارئ مع اعفاء المواطن من الفائدة التأخيرية بمدة لا تزيد عن 31 تموز 2020”.

وأضاف البيان أنه تقرر أيضا “إعفاء مستأجري العقارات التجارية أو الصناعية أو غيرها التي تعود إلى المؤسسات البلدية من بدلات الايجار المترتبة بذمتهم طيلة مدة الظرف الطارئ “، مضيفاً “تمديد مدة تسديد بدلات (الايجار أو المساطحة أو البيع) لحالات الإحالة النهائية التي تزامنت مع قرار فرض حظر التجوال لمدة لا تزيد عن (30) يوما بعد زوال الظرف الطارئ “.

وأوضح أنه تم “تمديد تسديد بدلات بيع قطع الأراضي السكنية المباعة إلى المواطنين، والتي تعذر على المواطن التسديد خلال المدة القانونية لأسباب خارجة عن ارادته ضمن المحافظات التي انطلقت فيها التظاهرات حصراً بدءا من 1 تشرين الأول 2019، لمدة لا تزيد عن (30) يوما بعد زوال الظرف الطارئ، على ان يكون ذلك بمدة لا تزيد على 31 تموز 2020”.

وأشار البيان إلى “تمديد التسديد لقطع الأراضي السكنية المباعة إلى المواطنين وفقاً لأحكام قانون بيع وايجار أموال الدولة، والتي تزامنت المصادقة والموافقة على بيعها مع قرار فرض حظر التجوال، لمدة لا تزيد عن (30) يوما، بعد زوال الظرف الطارئ، على ان يكون ذلك بمدة لا تزيد على 31 تموز 2020 “.

وأعفت رئاسة الوزراء في بيانها “شاغلي ومستأجري العقارات التجارية أو الصناعية وغيرها التي تعود ملكيتها إلى المؤسسات البلدية كافة أو للغير من تسديد أجور خدمات التنظيف طيلة مدة الظرف الطارئ”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.