وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكويت تعتقل مفتش جمارك متورط بادخال مخدرات من العراق

خام – متابعة : اعتقلت السلطات الكويتية، الاربعاء، مفتش جمارك تلقى رشوة من مواطن عراقي حاول ادخال 180 كيلو من الحشيش، بحسب ما افادت به صحيفة “الراي” الكويتية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني كويتي، قوله، إن “التعاون بين رجال أمن الدولة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات ادى الى إسقاط مفتش جمارك مرتشي،  بعد ان سهل عبر منفذ العبدلي عبور شحنة مخدرات وصلت من العراق “.

واوضحت الصحيفة ان “المفتش اعترف بتقاضيه مبلغ 30 ألف دينار كويتي دخل حسابه على دفعات، وأنه سبق له وأن قام من قبل على تمرير كميات كبيرة من الممنوعات”.

وذكرت انه “في ضوء ما توافر من معلومات من السائق العراقي، والمروّج البدون اللذين أُلقي القبض عليهما في مدينة سعد العبدالله، فإن رجال أمن الدولة أجروا تحرياتهم بالتنسيق والتعاون مع رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وتمكنوا بعد رصد وتقص من تحديد مكان المفتش الجمركي المتهم بالرشوة، واستطاعوا الإيقاع به في مصيدتهم وإحالته إلى التحقيق”.

وبينت أن “المفتش اعترف بما نسب إليه من اتهام صريح بالرشوة، وأقر بتقاضيه مبلغ 30 ألف دينار كويتي حوّله التاجر العراقي إلى حسابه البنكي على دفعات، وأقر بأنه سبق أن استغل وظيفته أربع مرات في تسهيل عبور كميات كبيرة من المخدرات، مقابل المال”.

واشارت  الى “احالة المتهمين إلى النيابة العامة للوقوف على مزيد من التفاصيل التي قد تقود إلى معرفة المتورطين مع المتهم، وكشف العمليات التي قام بها”. انتهى ( ن – ش )

 

 

المصدر : صحيفة الرأي الكويتية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.