وكالة اخبارية عراقية مستقلة

فرض الحجر الصحي المشدد على أجزاء من مدينة أربيل

خام-أربيل: قررت المديرية العامة للصحة في أربيل، اليوم الثلاثاء (7 نيسان 2020)، فرض الحجر الصحي الكامل على حي كاريزان بمركز المدينة، إلى جانب 10 أحياء أخرى في المدينة.

 وقال مدير قسم التفتيش والمتابعة في المديرية العامة للصحة في أربيل هكار عبدالغني في تصريح تابعته “خام” ، أن “المديرية العامة للصحة في أربيل قررت وضع حي كاريزان في أربيل ضمن الحجر الصحي، وذلك بعد إصابة أكثر من 70 شخصاً بفيروس كورونا بعد حضورهم  مجلسي عزاء أقيما في الحي المذكور بينهم نساء وأطفال ورجال”.

وأضاف  عبدالغني: “الملامسون للشخص المصاب في حي كاريزان مقيمون في عشرة أحياء أخرى من أحياء مدينة أربيل، ومنها (كاني كني، آلتون سيتي، شيخ أحمد، كاريزان، زانكو، جنار، ماموستايان، 124 كولان، زيان، زيلان سيتي) وهناك ملامس من سكان مدينة السليمانية وآخر من سكان ناحية سيدكان التابعة لأربيل، لهذا فرضنا الحجر الصحي على هذه الأحياء العشرة أيضاً”.

وقد أعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان اليوم الكشف عن خمسة مصابين آخرين بفيروس كورونا في أربيل، وهم امرأة في قرية (كاني كله) وامرأتان ورجل وطفل في حي (94 باداوا) وجميع هؤلاء حضروا مجلسي العزاء في حي كاريزان بأربيل. كما تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة في دهوك.
 
بهذا يبلغ مجموع المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان 288 مصاباً، شفي 105 منهم وتوفي ثلاثة فقط.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.