وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حكومة إقليم كوردستان تقرر فتح “الحظر المشدد”وفق آلية جديدة

خام-أربيل:أعلن وزير داخلية حكومة إقليم كوردستان ريبر أحمد، اليوم الاثنين (6 نيسان 2020)، آلية جديدة بشأن حظر التجوال في عموم مدن الإقليم.

وقال أحمد في تصريح تابعته “خام” إنه “تقرر اليوم ترك أمر حظر التجوال للمحافظين والمؤسسات التابعة لهم، من حيث بدء تنظيم حظر التجوال بعد الساعة 12 منتصف ليلة اليوم، حيث يتم فك الحظر المشدد الى ما كان عليه قبل 48 ساعة”.

وأضاف أنه “لاحظنا تقيد المواطنين بالحظر المشدد ونشكر كافة الأطراف العاملة لتنظيم الحظر من قوات أمنية وموظفين وغيرهم”، موضحاً أن “القرار الجديد سيتضمن سماحاً بالتجوال لساعات معينة، يحدد في وقت لاحق، أما من 6 مساء وحتى 12 ليلاً سيكون حظراً تاماً للتجوال، باستثناء الفئات المسموحة لهم”.

ولفت أحمد إلى أن “باقي أوقات النهار سيتم السماح فقط للعجلات التي تقوم بتوزيع الأغذية”، محذراً “كل من لا يلتزم بالاجراءات من كمامة وكفوف، سيتم اتخاذ اجراء ضده”.

وأكد أنه “ستتم معاقبة أصحاب العزاء الذي أقيم مؤخراً في حي كاريز بمحافظة أربيل”، مشيراً إلى “ضم موظفين من وزارة الزراعة لغرفة عمليات الأزمة، لتنظيم حركة المؤسسات والافراد المعنيين بهم”.

وبشأن وضع الصحفيين في إقليم كوردستان، من حيث حظر التجوال، أوضح أحمد أن “وضعهم سيبقى كما هو عليه، شرط حملهم وثيقة بالعمل”، داعياً الصحفيين الذين لا عمل لهم، إلى عدم الخروج من منازلهم.

ونوه إلى “وضع آلية جديدة للحظر، من خلال عدم التجوال من 6 مساء إلى 12 ليلاً، لغاية 10 من شهر نيسان الجاري”، مشدداً على “عدم وجود أي نقص في الغذاء والدواء في إقليم كوردستان”.

ودعا أحمد المواطنين إلى “عدم شراء أشياء أكثر من حاجتهم، حتى لا ترتفع الأسعار”، مشيراً إلى “وجود خطة لحكومة إقليم كوردستان بتأمين الطعام لغاية 6 أشهر من الان، وتدارك أي نقص قد يحدث”، مؤكداً: “لن نسمح أن يجوع أي مواطن في إقليم كوردستان”.

كما طالب أحمد التجار بعدم “السماح بغلاء الأسعار، وقد جاء الوقت ليفكروا بكيفية مساعدة المواطنين، وتخفيض الأسعار”، مهدداً بـ”محاسبة كل من ينشر إشاعات حول فيروس كورونا في إقليم كوردستان”.(ع-ع)

يتبع…

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.