وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ترمب عن كورونا: بدأنا نرى النور في نهاية النفق لكننا لم نصل للذروة بعد

خام-متابعة: وصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ليلة الأحد/ الإثنين، تراجع عدد الوفيات في نيويورك لأول مرة منذ أن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد فيها بأنه “علامة جيدة”.

وقال ترمب في مؤتمره الصحفي اليومي في البيت الأبيض، مع فريقه المكلف بمحاربة وباء كورونا، إن تراجع أعداد الوفيات في نيويورك لأول مرة “أمر يخفف على المستشفيات، وربما هذه علامة ومؤشر جيد”، مبيناً: “بدأنا نرى النور في نهاية النفق”.

واستدرك قائلاً إن الأيام القليلة المقبلة “ستشهد الوصول إلى ذروة في أعداد المصابين والوفيات، وعلينا الاستعداد لذلك”، مضيفاً أن “التباعد الاجتماعي هو أفضل سلاح في هذه الحرب”.

وأشاد ترمب بالعاملين في المجال الصحي “الذين يقفون في بداية الصف لمحاربة الوباء، البلد فخور بهؤلاء المهنيين الذين يحبون بلادنا”، مؤكداً أنه يتم حاليا توزيع الملايين من المعدات الطبية في الكثير من الولايات التي تعاني نقصاً، وذلك بعد مطالبة العديد من الأطباء بتوفير معدات الوقاية الشخصية.

ومضى بالقول: “نقوم حاليا بتوزيع مئات الآلاف من كمامات N95، قمنا بتوزيع 3 مليون رداء طبي و300 ألف قفاز و800 ألف كمامة، والملايين من الكمامات ستسلم لأماكن أخرى، فضلا عن آلاف أجهزة التنفس الصناعي، وثلاث طائرات كبرى هبطت اليوم في أنحاء البلاد لتوزيع معدات”.

وأشار إلى أن، “الولايات المتحدة قامت بفحص نتائج مليون و670 ألف شخص وهو أكبر رقم في العالم”.

وعزا ترمب الأعداد الكبيرة في الإصابات والوفيات للتوسع الكبير في إجراء الاختبارات، مبيناً: “اشترينا كمية كبيرة من دواء هيدروكسي كلوروكوين المستخدم في علاج الملاريا وهناك أدلة على أنه يحقق نجاحا”، مضيفا “لدينا 29 مليون جرعة من هذا الدواء حاليا”.

وكان عدد الوفيات التي أعلنها حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو بكورونا السبت الماضي، قد وصل إلى 630 في 24 ساعة، لكنه أعلن أمس الأحد، تسجيل 594 وفاة، أي أقل بـ36 حالة.

وأحصت الولايات المتحدة، أمس الأحد، 1151 وفاة جديدة وهو أقل بنحو 300 وفاة مما تم تسجيله السبت.

وقالت منسقة لجنة إدارة الأزمة ديبورا بيركس إن تراجع الوفيات في إيطاليا وإسبانيا “يبعث الأمل في نفوسنا”.

وأصيب بالفيروس في الولايات المتحدة أكثر من 336 ألف شخص تعافى منهم أكثر من 17 ألفا وتوفي 9602 آخرون.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.