وكالة اخبارية عراقية مستقلة

إيران ترّد على تهديدات ترمب بشأن قواته في العراق: لا نبدأ الحروب.. بل نلقن الدروس

خام-متابعة: ردّت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس (2 نيسان 2020)، على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، برد أي هجوم على قوات الولايات المتحدة في العراق.

وقال قال وزير الحارجية الايرانية محمد جواد ظريف في تغريدة بموقع تويتر إن “إيران لا تبدأ الحروب، لكن تلقن الدروس لمن يفعلون ذلك”.

وأكد في رده على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن بلاده “ليس لها وكلاء، كما يزعم ترمب، بل أصدقاء”.

وحذّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يوم الأربعاء (1 نيسان 2020) إيران من دفع “ثمن باهظ” إذا ما هاجمت هي أو حلفاؤها في العراق القوات الأميركية المنتشرة هناك.

وجاء في تغريدة للرئيس الأميركي “إذا حصل هذا الأمر، ستدفع إيران ثمناً باهظاً جداً”، مضيفاً “بناء على معلومات، تخطط إيران أو حلفاؤها لهجوم مباغت يستهدف قوات أميركية أو منشآت في العراق”.

وينتشر في العراق نحو 7.500 جندي أميركي في إطار تحالف تقوده الولايات المتحدة لمساعدة القوات العراقية في التصدي لمسلحي تنظيم داعش، لكن هذا العدد تراجع بشكل ملحوظ.

ويعمل التحالف على إعادة مدربين إلى بلادهم في تدبير احترازي على خلفية فيروس كورونا المستجد كما يعمل على إخلاء قواعد يشغلها في العراق.

وتعرّضت تلك القواعد كما سفارات أجنبية، بخاصة البعثة الدبلوماسية الأميركية، لأكثر من عشرين ضربة صاروخية منذ أواخر تشرين الأول.

وأثارت الهجمات التي حملت الولايات المتحدة مسؤوليتها للحشد الشعبي مخاوف من حرب بالوكالة على الأراضي العراقية.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.