وكالة اخبارية عراقية مستقلة

سبعيني متوفٍ بكورونا يتسبب بحجر 27 من الكوادر الطبية بالديوانية

خام -الديوانية
أفادت مصادر طبية وشهود عيان ، الأربعاء، بأن الرجل الذي اعلن عن وفاته اليوم بفيروس كورونا في الديوانية، تسبب بدخول 27 من الكوادر الطبية والمخالطين في المحافظة، في الحجر الصحي.
واوضحت المصادر الطبية ، إن “الرجل الذي أعلنت وفاته اليوم، توفي في تاريخ 30 نيسان 2020، وليس اليوم، لكن نتيجة فحصه للتأكد من إصابته بفيروس كورونا هي من ظهرت اليوم”.
وأضافت المصادر ، أن “الرجل المتوفي، يبلغ السبعين من عمره، هو من أهالي قضاء (عفك) في الديوانية، ومصاب بمرض السرطان وقد توفي في مستشفى الديوانية العام”.
واكد، أنه “بالرغم من الاشتباه به، وأخذ عينة منه للفحص والتأكد من عدم حمله فيروس كورونا، فقد سلمت جثته لذويه، حيث قاموا بتشيعه وغسله ودفنه في النجف”.
واكد شهود عيان ، أن ” ذوي الشخص المتوفي أقاموا له مجلس عزاء حضره عدد من معارفهم وأقربائهم، قبل أن تأتي نتيجة الفحص اليوم لتؤكد إصابته بفيروس كورونا”.
وبحسب المصادر ، فان “ستة أطباء و12 ممرضاً من مستشفى الديوانية العام، بالإضافة الى 6 موظفين دائرة الطب العدلي بالديوانية، تم حجرهم اليوم لكونهم من المخالطين والملامسين للشخص المتوفي، للتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا”.
وكانت دائرة صحة محافظة الديوانية، اليوم الأربعاء ، قد أعلنت تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا لشخص أثناء القيام بفحصه، وإصابة امرأة . انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.