وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ميسي يعلن موافقة لاعبي نادي برشلونة على تخفيض رواتبهم

خام -متابعة :
أعلن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، موافقة لاعبي الفريق تخفيض رواتبهم بنسبة 70%؛ بسبب الأزمة الحالية التي تضرب الكرة العالمية؛ إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد ميسي، في بيان أصدره عبر حسابه على إنستغرام، أن ”اللاعبين بجانب موافقتهم على تخفيض الرواتب، سيتكفلوا أيضا بتغطية النقص الذي تعرض له عمال النادي من نقص رواتبهم بهذه الأزمة، ليتحصل العمال على رواتبهم كاملة“.

وأعرب ميسي في بيانه، عن انزعاج اللاعبين من الأنباء المتداولة، قائلا: ”لا أتفهم لماذا هناك أشخاص داخل النادي يسربون فكرة وضعنا عرضة للانتقادات بأننا معارضون فكرة تخفيض الرواتب، مع أنها كانت نيتنا منذ اليوم الأول للأزمة“.

وكانت صحيفة ”آس“، قالت في تقرير نشرته، اليوم الإثنين، أنه حال عدم التوصل إلى اتفاق بصورة ودية مع اللاعبين، خلال 24 أو 48 ساعة المقبلة، فإن إدارة برشلونة ستكون مضطرة لتطبيق التنظيم المؤقت لقانون العمل، المسمى في إسبانيا ERTE، والذي ينصّ على تخفيض الرواتب من جانب واحد في حالة الظروف القهرية، والتي تتمثل حاليا في أزمة فيروس ”كورونا“ المستجد.

وجاء هذا التوتر داخل أركان نادي برشلونة؛ في ظل موافقة قادة 4 لعبات أخرى على خفض أجور اللاعبين، وهي: كرة السلة، اليد، الهوكي، والكرة الخماسية.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.