وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عملية عسكرية مشتركة لملاحقة عناصر داعش في جزيرتي نينوى وصلاح الدين

خام-متابعة: أطلقت القوات الأمنية العراقية، اليوم الاثنين (30 آذار 2020)، عملية عسكرية مشتركة، لملاحقة عناصر تنظيم داعش، في جزيرتي نينوى وصلاح الدين بعد الأنباء التي تحدثت عن دخول عدد من عناصر التنظيم من سوريا مؤخراً.

وأفاد بيان تلقت “خام ” نسخة منه بأنه “بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة بدخول مجاميع مسلحة من الحدود السورية مستغلين انشغال البلد بفيروس كورونا،  انطلقت صباح اليوم عملية  ربيع الانتصار الكبرى بمشاركة قطعات الجيش العراقي والحشد الشعبي من قيادة عمليات نينوى وصلاح الدين لتطهير جزيرة نينوى وجزيرة صلاح الدين”. 

وأوضح ،أن القطعات المشاركة في العمليات هي لواء44 أنصارالمرجعية وعمليات نينوى للحشد الشعبي والهندسة العسكرية وهندسة الميدان للحشد الشعبي، إلى جانب عمليات صلاح الدين المتمثلة بالفوج التكتيكي وفوج سوات والفوج الاول والثاني لواء 91 الجيش العراقي والفوج العاشر طوارئ صلاح الدين ولواء51 حشد شعبي بمساندة طيران الجيش ومقاومة الدروع للحشد الشعبي”. 


وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

وزادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم “داعش”، خلال الأشهر القليلة الماضية، وبشكل خاص في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى المعروفة باسم “مثلث الموت”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.