وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عبد المهدي: رصد “طيران غير مرخص” فوق مواقع عسكرية عراقية

خام – بغداد: حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين، من مغبة القيام بأعمال حربية ضد أي مواقع عراقية، مؤكدا “رصد طيران غير مرخص فوق مواقع عسكرية عراقية”.
وقال عبد المهدي، في بيان له، إن “الأعمال اللاقانونية في استهداف القواعد العسكرية العراقية أو الممثليات الأجنبية هو استهداف للسيادة العراقية وتجاوز على الدولة”، مشيرا إلى أن “الحكومة تتابع بقلق المعلومات حول وجود طيران غير مرخص به بالقرب من مناطق عسكرية”، وذلك حسب وكالة الأنباء العراقية “واع”.
وأضاف: “نتابع بقلق المعلومات التي ترصدها قواتنا من وجود طيران غير مرخص به بالقرب من مناطق عسكرية”، محذرا “من مغبة القيام بأعمال حربية مضادة مدانة وغير مرخص بها، وأن العراق سيتخذ كل الإجراءات الممكنة لملاحقة الفاعلين ولمنعهم من القيام بهذه الأعمال”.

وتابع عبد المهدي أن “القيام بأعمال حربية غير مرخص بها تعتبر تهديدا لأمن المواطنين وانتهاكا للسيادة ولمصالح البلاد العليا”، مؤكدا “خطورة القيام بأي عمل تعرضي دون موافقة الحكومة العراقية”. مشددا أن “الجهود يجب أن تتوجه لمحاربة داعش وبسط الأمن والنظام ودعم الدولة والحكومة والتصدي لوباء كورونا”، داعيا إلى “وقف الخروقات والأعمال الانفرادية واحترام الجميع للقوانين والسيادة العراقية”.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.