وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وأشنطن تزود بغداد وأربيل بأجهزة الكشف عن فيروس كورونا

خام-بغداد:أعلنت بعثة الولايات المتحدة الأميركية في العراق، تقديم أجهزة لكشف فيروس كورونا COVID-19 إلى الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان.

وقالت البعثة في بيان لها إنه “سيتم توفير أربعة أجهزة لمؤسسات الصحة العامة في بغداد وأربيل وسيتم توفير سبعة أجهزة كشف إضافية في وقت لاحق”.

وأوضحت أنه “باستخدام هذه الأجهزة، سيكون لدى العراق القدرة على إجراء اختبارات لمئات المواطنين للتحقق من وجود فايروس كورونا COVID-19”.

وتابعت: “ترحب حكومة الولايات المتحدة بهذه الفرصة لتقديم المساعدة لشركائنا العراقيين في مواجهة هذه الأزمة الصحية العالمية الخطيرة”. 

والأربعاء الماضي، أعلنت السفارة الأميركية، عن تقديمها مساعدات بقيمة 670 ألف دولار من صندوق احتياطي الطوارئ للأمراض المعدية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للتخفيف من انتشار فايروس كورونا COVID-19 في العراق. 

وقال السفير الأمريكي ماثيو تولر حينها: “نحن ملتزمون بمحاربة هذا الوباء إلى جانب الشعب العراقي، وإن الدعم المقدم من خلال منظمة الصحة العالمية سيعزز بشكل مباشر القدرة على مكافحة انتشار فايروس كورونا”. 

وكانت السفارة الأميركية في بغداد، أكدت في الرابع من آذار الجاري أن العراق و25 دولة أخرى سيتلقى تمويلاً قدره 37 مليون دولار من “صندوق الاحتياطي للطوارئ الخاص بالأمراض المعدية” لمساعدة الدول المتضررة من كورونا، هذه الأموال هي الدفعة الأولى من مبلغ 100 مليون دولار تعهدت بها الحكومة الأمريكية لمساعدة الدول ذات الأولوية العالية في مواجهة الفيروس.

وسجل العراق، حتى مساء أمس السبت، 506 إصابة بفيروس كورونا (125 منها في إقليم كوردستان)، بينها 42 وفاة، فيما تعافى 131 آخرون.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.