وكالة اخبارية عراقية مستقلة

شرطة بغداد : لا اوامر بإغلاق محال الخضروات وأفران الخبز في السادسة مساء

خام –متابعة :
افادت قيادة شرطة بغداد، السبت ،بعدم صدور اوامر ، حتى الان ، بغلق المخابز ومحال بيع الخضار في العاصمة في الساعة السادسة مساء من كل يوم .
وقال قائد الشرطة اللواء الركن ماجد فالح الموسوي في تصريح صحفي ، إن “هناك مقترحاً قُدم من قبل محافظ بغداد، بأن تُغلق جميع المخابز ومحال الخضروات عند الساعة 6 مساء”، مشيراً الى أن “هذا المقترح ما زال قيد الدراسة، ولم ينفذ بشكل رسمي حتى الساعة”.
وأضاف: “ضمن قاطع المسؤولية، قائد المنطقة هو من يحدد الموقف، فاذا شاهد جموعاً بشرية كبيرة وفيها خطورة على ارواح المواطنين، يوجه بإغلاق بعض المحال”، مؤكداً أن “هذه الاجراءات تحدث ليلاً فقط، وفي النهار لا يوجد أي غلق نهائياً”.
ويوم أمس الجمعة، قال مواطنون في عدة مناطق ببغداد، بينها منطقة الزعفرانية، إن القوات الأمنية أبلغت أصحاب محال خضار وأفران خبز، بتحديد الثانية ظهراً موعداً لإغلاق المحال، وعدم السماح لها بالبيع بعد ذلك التوقيت، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من كورونا، وحظر التجوال المفروضة في العاصمة بغداد.
وكانت خلية الأزمة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، قد وجهت، الأحد (22 آذار 2020)، باستثناء الصيدليات ومذاخر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومحال بيع المواد الغذائية، والأفران، ومحطات تعبئة الوقود، من قرار حظر التجوال والإغلاق.
وقرر مجلس الوزراء العراقي، الخميس (26 آذار 2020)، تمديد حظر التجوال لغاية الـ 11 من شهر نيسان المقبل.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.