ماحقيقة ’’فيروس هانتا ’’ الصيني ؟ .. هل هو أشد فتكا من كورونا المستجد؟

خام-متابعة :
نفى خبراء في الصحة، ان يكون فيروس ’’هانتا ’’، الذي تسبب بقتل شخص وإصابة 32 آخرين في الصين فيروسا جديدا .
وذكرت وسائل إعلام صينية، يوم أمس الثلاثاء، أن “الفايروس أشد فتكا من فيروس كورونا المستجد الذي ضرب العالم وأدى إلى وفاة أكثر من 18 ألف شخصاً حتى الآن، وإنه ينتقل من القوارض وخاصة الفئران، يمكن أن ينتقل في الهواء، مما تسبب في حالة من الهلع بين الناس”.
وقال الخبراء، إن “هذه الأخبار غير صحيحة، وأن الفيروس ليس جديداً، وأنه نادراً ما ينتقل بين البشر، على عكس فيروس كوفيد-19 الذي يتفشى بسرعة كبيرة”.
في غضون ذلك، أكدت دكتورة سويدية، في تغريدة على منصة “تويتر”، أن “الفيروس قديم ويعود ظهوره لأول مرة في الحرب الأميركية الكورية في عام 1950، وينتشر بين الفئران ولا ينتقل إلا عند ملامسة الفئران المصابة، وأنه نادراً ما ينتقل من شخص لآخر”، مضيفة أنه “لا داعي للذعر من الفايروس، إلا إذا كنت تخطط لتناول الفئران”.
وكان موقع “غلوبال تايمز” الصيني قال، إن مواطنا صينيا من مقاطعة يونان، توفي بعد إصابته بفيروس “هانتا”.
وأفاد موقع “غلوبال تايمز” بأن “الرجل توفي أثناء وجوده في حافلة للنقل العام، متوجها لمقاطعة شاندونغ الصينية، مما جعل السلطات الصينية تقوم باختبار جميع الركاب المتواجدين على الحافلة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس وعددهم”.
وأثارت وفاة المواطن الصيني مخاوف من انتشار وباء جديد، خاصة مع الأزمة التي يشهدها العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أسفر عن إصابة أكثر من 400 ألف شخص ووفاة أكثر من 18 ألف آخرين في العالم.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.