وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رسالة عاجلة من الصحة العالمية الى العراقيين من كبار السن والشباب

خام -بغداد :

وجه عضو منظمة الصحة العالمية في العراق، عدنان نوار، رسالة عاجلة الى كبار السن والشباب في العراق والاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة بشأن انتشار فيروس كورونا، مشددا على ضرورة البقاء في المنازل قبل وقوع الكارثة.
وقال نوار للصحفيين ، إن “الارتفاع الملحوظ في مستوى الوفيات والاصابات، خلال اليوميين الماضيين، سببه ظهور اعراض فيروس كورونا بعد انتهاء فترة حضانته”، لافتا الى ان “الاختلاط وعدم الالتزام بحظر التجوال قد يؤدي الى وقوع كارثة”.
واضاف ان “المواطنين العراقيين العائدين من الهند ومصر والدول الاخرى، عليهم حجر انفسهم بمنازلهم دون مخالطة ذويهم او اقربائهم لمدة 14 يوم حتى التأكد من سلامتهم، لان بعضهم قد يكون حاملا للفيروس”.
وشدد على “ضرورة بقاء كبار السن والشباب على حد سواء في منازلهم دون الخروج والمشاركة في التجمعات او الزيارات المتبادلة”، مخاطبا الشباب غير المكترثين بمخاطر كورونا، “الزموا بيوتكم قبل فوات الاوان، ولا تخرجوا الا وقت الضرورة”.
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة،امس الثلاثاء (، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق الى 316 حالة والوفيات الى 27.
وقالت الوزارة في بيان، إن “مختبراتها شخصت 50 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق وكالتالي: بغداد الرصافة: 2، بغداد مدينة الطب: 1، البصرة: 11، نينوى: 4، كربلاء: 3، ديالى: 1، النجف: 13، السليمانية: 8، اربيل: 6، دهوك: 1”.
وأضافت، أنه “تم تسجيل 4 وفيات جديدة (2 في كربلاء وواحدة في البصرة والرابعة في السلسمانية)، وتم تسجيل 13 حالة شفاء جديدة (9 في السليمانية وحالة واحدة في الكرخ والبصرة وحالتين في النجف)”.
وتابعت الصحة أن “مجموع الإصابات المشخصة في العراق بلغ حتى تاريخ البيان 316، ومجموع الوفيات: 27، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء: 75″، مؤكدة على “الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وتطبيق توجيهات الوزارة للوقاية الشخصية والمجتمعية، ومحاسبة المخالفين من قبل الجهات المعنية”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.