وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الداخلية يشدد على محاسبة مخالفي حظر التجوال

خام – بغداد: ترأس وزير الداخلية الدكتور “ياسين طاهر الياسري” اليوم الاثنين اجتماعاً موسعاً بحضور قادة الوزارة لمناقشة اجراءات مكافحة فيروس كورونا مع الجهات المختصة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة دور وزارة الداخلية في مكافحة فيروس كورونا والخطط المعدة من قبل مختلف التشكيلات وبالتحديد فيما يتعلق بدور الوزارة في مجال التعقيم والتعفير والتوعية من خطر هذا الفيروس وكيفية الوقاية منه.

كما وجه الوزيرالقطعات الأمنية بالتقيد التام بتنفيذ قرار حظر التجوال في عموم محافظات البلاد بالتنسيق مع قيادة العمليات مع تسهيل مرور الحالات الانسانية والطارئة فضلاً عن السماح بحركة الفئات المستثناة من الحظر .

كما شدد على أهمية عدم السماح بإقامة التجمعات وغلق المقاهي ومحاسبة أصحاب المركبات التي تخرق حظر التجوال بالإضافة إلى تنفيذ حملات واسعة لمراقبة أسعار المواد الغذائية والقبض على المخالفين بالتعاون مع مديرية الجريمة الاقتصادية.

وأوعز بتوفير الاحتياجات اللازمة لمديرية الدفاع المدني لتتمكن من أداء واجباتهما بأكمل وجه من خلال الاستمرار بحملات التعقيم والتعفير التي بلغت أكثر (4250) موقع وتوزيع المنشورات والبوسترات للتثقيف والتوعية من مخاطر تفشي وباء فيروس كوروناانتهى (خ،م).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.