وكالة اخبارية عراقية مستقلة

شركة أدوية سامراء تعلن قرب بدء إنتاج مستحضرات لعلاج فيروس كورونا المستجد

خام-صلاح الدين:اعلنت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية / سامراءاليوم الاثنين٢٣آذار، إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن إنهاء إستعداداتها بعد مباحثات مستمرة مع شركات دوائية متخصصة لقرب بدء إنتاج مستحضرات دوائية لعلاج فيروس كورونا”.

وقال مدير عام الشركة الصيدلاني عبدالحميد عبدالرحمن السالم في بيان تلقت “خام “نسخة منه: أنهينا مباحثاتنا مع شركات دوائية متخصصة لإنتاج مستحضرات دوائية وهي نوعيين الأول (الازثرومايسين ) الذي تتوفر لدينا سر المعرفه وبانتظار وصول المادة الفعالة
والثاني (الهيدروكسيكلوركوين)

والتي تستخدم من قبل وزارة الصحة لعلاج الأمراض كمرحلة أولى .

وأضاف الصيدلاني أنه حال إستئناف حركة الطيران سنقوم باستيراد المواد الأولية الى الشركة ليتم إنتاجها و الشروع بانتاج وجبات ريادية لتغطية حاجة البلد من هذه المادة الحيوية والفعاله بخبرات عراقية.

وأكد السالم اننا شكلنا خلية أزمة في الشركة برئاستنا والدوام مستمر ليل نهار رغم حظر التجوال وقمنا بإنتاج مادة الكحول الطبي لتجهيز المركز الوطني للأمراض السرطانية في وزارة الصحة والتي تستخدم للحجر الصحي وبعدد ٢٠٠٠ عبوة تم التجهيز ٢٠٠٠ عبوة كوجبة أولى.
كما سيتم تجهيز مستشفى سامراء ٢٥٠ عبوه ودائرة صحة صلاح الدين ب ١٠٠٠عبوة لكل مؤسسة كهدية من الشركة مساهمة منا في الوقاية لمؤساستنا الصحية من هذا الوباء .

من جهه أخرى فقد بادرنا مع شركة الناقوس الفضي الوكيل الحصري لشركتنا بتوفير كميات كبيرة من العلاج المقترح لعلاج فيروس كورونا المستجد بعد استحصال موافقة وزارة الصحة من خلال التعاون الكبير الذي ابداه محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل ورئيس خلية الأزمة في المحافظة
من مادتي الهايدروكوسيكلوركوين والازثرومايسين

داعياً الباري سبحانه وتعالى أن يجنبنا هذا الوباء بتظافر جميع الجهود.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.