وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة المالية الاتحادية تتهيأ لصرف رواتب كافة المحافظات والمؤسسات خلال أيّام

خام-بغداد:أعلنت وزارة المالية الاتحادية العراقية أن الدوائر المعنية في الوزارة والمصارف ستبدأ بصرف الرواتب لكافة المحافظات والمؤسسات خلال الأيام القادمة، ووجهت مصرفي الرافدين والرشيد بتأجيل استيفاء أقساط القروض من أصحاب سيارات الأجرة ولمدة شهرين.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس الوزراء وزير المالية، صدر اليوم الأحد، 22 آذار 2020، وتلقت “خام” نسخة منه، أنه: “استنادا إلى توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير المالية، السيد فؤاد حسين، ستبدأ الدوائر المعنية في وزارة المالية والمصارف التهيئة لصرف الرواتب لكافة المحافظات والمؤسسات وستنجز عملها خلال الأيام القادمة”.

ووجه البيان خطابه إلى المحافظين ورؤساء الدوائر الحكومية، بالقول: “نهيب بالسادة المحافظين ورؤساء الدوائر اتباع تعليمات السلامة الصحية وأخذ أعلى درجات الحيطة من أي تجمع”.

وشدد البيان على: “توزيع الرواتب بصورة لا تؤدي إلى خلق تجمعات كبيرة تؤثر سلباً على حياة المواطنين، وجدولة توزيع الرواتب على أيام مختلفة، وتوفير وسائل للتعقيم والتنظيف في حالة الاعتماد على سحب الراتب إلكترونياً ومن خلال البصمة”.

أما بخصوص ذوي الدخل اليومي، فقد أشار البيان إلى أن “نائب رئيس الوزراء وجه مصرفي الرافدين والرشيد بتأجيل استيفاء أقساط القروض وفوائدها لأصحاب سيارات الأجرة ولمدة شهرين، بسبب توقف أعمالهم اليومية جراء حظر التجوال”.

ونصح البيان “الجميع بالالتزام بتعليمات خلية الأزمة الصحية حفاظاً على أرواحهم وأرواح المواطنين”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.