وكالة اخبارية عراقية مستقلة

21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق

خام-بغداد:أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، (21 آذار 2020)، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا وثلاث حالات وفاة في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه” خام” إن، مختبرات الصحة العامة المركزي من عموم المحافظات سجلت 21 إصابة مؤكدة و3 وفيات بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان أن، الحالات توزعت على بغداد (2 حالة اصابة في الرصافة و4 حالات إصابة في الكرخ)، ٢ حالة إصابة في النجف، 4 حالات إصابة في البصرة، 2 حالة إصابة في المثنى، 7 حالات إصابة في السليمانية.

أما حالات الوفاة فكانت واحدة في الكرخ وواحدة في مدينة الطب وواحدة في البصرة.

وبذلك يكون مجموع الإصابات الكلي : 214 والوفيات الكلي 17.

ودعت الوزارة إلى الالتزام بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض،مطالبةً الجهات المعنية كافة بمحاسبة المخالفين حسب القوانين النافذة”.

واتخذ العراق إجراءات تصاعدية للحد من تفشي الفيروس، وصولاً إلى فرض حظر التجوال في جميع محافظات البلاد لمدد تتراوح بين يومين وأسبوع وصولاً إلى إشعار غير مسمى.

كما علقت الحكومة دوام المدارس والجامعات، وأغلقت الأماكن العامة كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما والمساجد فضلاً عن تعليق كامل للرحلات الجوية.

وكذلك حظرت دخول الوافدين الأجانب من 13 دولة، ومنعت مواطنيها من السفر إليها، وهي: الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين وفرنسا وإسبانيا، ألمانيا، قطر.

وحتى ظهر السبت، أصاب كورونا حوالي 279 ألف شخص حول العالم، بينهم أكثر من 11 ألفاً و500 وفاة، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.