وكالة اخبارية عراقية مستقلة

محافظ ذي قار يوجّه رسالة إلى معتصمي ساحة الحبوبي

خام-ذي قار:دعا محافظ ذي قار وكالةً، أباذر العمر، معتصمي المحافظة إلى التخفيف من تجمعاتهم في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، تجنباً لتفشي فيروس “كورونا”.
وقال العمر في رسالة وجهها إلى المعتصمين، تلقت “خام” نسخة منها، (20 آذار 2020) إنه “في الوقت الذي نؤكد فيه دعمنا المتواصل للمطالب المشروعة التي تنادون بها طيلة الأشهر الماضية، وتحملتم فيها الكثير من التضحيات والمصاعب وأحقيتكم في استمرارها حتى تحقيق مطالبكم الوطنية، فإن ادارة المحافظة تجدد هذا الدعم والتأكيد على حماية ساحة الاعتصام بكل ما فيها وفي كل الاحوال والظروف وضمان عدم المساس بها من أي جهة كانت كونها تمثل الحق المشروع في التظاهر السلمي والذي كفله الدستور العراقي”.

وأضاف “في ظل الظروف الحالية من تداعيات انتشار فايروس كورونا، فإن الواجب الوطني والإنساني يحتم علينا المشاركة الفعلية بالتخفيف من التجمعات في ساحة الاعتصام وبشكل مؤقت لحين تجاوز الأزمة الصحية العالمية، والتي يعاني منها العراق ومحافظتنا العزيزة”.

واقترح محافظ ذي قار وكالةً “الابقاء على خيم الاعتصام بكل ما فيها تحت الحماية، واستمرار اجراءات التعفير والتعقيم لها على أن يُستأنف نشاط الاحتجاجات السلمية والعودة لها حال تجاوز هذه الظروف من أجل حماية جميع ابنائنا واخوتنا المعتصمين واهالي المحافظة، متعهدين لكم بذلك”.

وأوضح أن “هذا البيان هو رسالة اطمئنان على سلامة ومستقبل الاعتصامات دون المساس بها وعدم السماح لأي طرف كان يحاول الترويج للعكس من ذلك، كونه يهدد صحة وحياة ابنائنا المعتصمين”.

وحث العمر، المعتصمين في ذقار على “التعاون في هذا الجانب للمصلحة الوطنية العامة، والعمل على اعطاء صورة حضارية بحجم سلمية الاعتصام وتضحياته وتأجيل التجمعات والتظاهرات والمسيرات وتقليل حجم المتواجدين الى أقصى حد لضمان سلامة محافظتنا من هذا الوباء المتسارع والخطير”، مخاطباً إياهم بالقول “متعهدا لكم بالعودة الى اعتصاماتكم حال زوال خطر فايروس كورونا، آملا فيكم الاستجابة السريعة لهذا البيان”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.