وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة العالمية تشيد بإجراءت العراق في مواجهة كورونا

خام – متابعة: أعربت منظمة الصحة العالمية، عن ارتياحها إزاء القرارات “الحكيمة والشجاعة” التي اتخذها العراق للتقليل من حدّة انتشار فيروس كورونا، مشيرة الى ان العراق قام بعمل بطولي في مواجهة الفيروس.
وقال ممثل المنظمة في العراق ادهم إسماعيل في حوار نشر على موقع الأمم المتحدة ، إن “ العراق قام بعمل بطولي قياسا بإمكانياته البسيطة لاسيّما أن النظام الصحي مقارنة بغيره ضعيف”، مبينا أنه “لو لم تُغلق الحدود مع إيران والمساجد والتجمعات الدينية منذ البداية لكنا أمام كارثة كبيرة، مشيرا إلى إمكانية قهر المرض إذا اتُخذت الإجراءات الوقائية اللازمة”.
وأضاف إسماعيل، “لقد عشت في العراق سنوات طويلة، وأدرك مدى المعاناة التي تكبدها هذا الشعب وأدرك حبّه لآل البيت. ولكنني آمل أن يعبر العراق هذا النفق بسلام وأن تنتهي الكارثة بأقل الخسائر لأن هذا البلد عانى كثيرا، وعاش حروبا وحصارا رغم أن العراق يتمتع بثروات كثيرة وكان غنيا بعلمائه وكوادره ولا يمكن أن يعود العراق لعهده دون أن يكون بصحة جيدة”.
ودعا ممثل الصحة العالمية العراقيين إلى “اتباع الإرشادات والتعليمات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة، وأؤكد لهم أن الأرقام التي بين أيدينا شفافة وحقيقية وأدعوكم للبقاء في منازلكم لمدة أسبوعين وهكذا سنقهر المرض”. انتهى(خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.