وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صحة الكرخ لترمب: أكشتفنا العلاج قبلكم ومستعدون لإرسال فريق لكم من مستشفى الفرات

خام-بغداد:هاجم مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على خلفية إعلانه بدء العمل بعلاج لمصابي كورونا.

وقال الحجامي في بيان، تلقت“خام” نسخة منه اليوم (19 آذار 2020): “ترامب اكذب على شعبك وليس على شعوب العالم، أعلن المعتوه ترامب وكأنه اكتشف اكتشافاً بانهم سوف يستعملون علاج (كلوروكوين chloroquine ) لعلاج حالات كورونا لانهم اكتشفوا بانه علاج فعال”.

وأضاف، “يا غبي نحن نستعمله لمرضانا منذ بداية ظهوره في العراق وإذا كنت تحتاج فريق طبي من مستشفى الفرات العام فلا مانع لأجل الإنسانية فقط”.

صادق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، على استخدام دواء مضاد للملاريا، في معالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال ترامب إنه ”صادق على استخدام دواء كلوروكين المستخدم ضد الملاريا، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد“، مشيرا إلى ”نتائج أولية مشجعة للغاية“.

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض ”سيكون بوسعنا توفير هذا الدواء بشكل شبه فوري“، معتبرا أن ذلك قد ”يبدل الوضع“ بالنسبة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ولا يعد العلاج الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي اليوم لقاحا مضادا لكورونا المستجد، بل هو فقط دواء يستخدم لعلاج المصابين بالفيروس الذين تأكدت إصابتهم.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن بدء تجريب لقاح مضاد لفيروس كورونا. إلا أن التجارب تتطلب فترة قد تتراوح ما بين 12 إلى 18 شهرا، بحسب القائمين عليها.
وبحسب كبير مستشاري الحكومة البريطانية، فإنه لا يمكننا توقع لقاح للفيروس قبل نحو عام على الأقل، إذا حالفنا الحظ.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.