وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نائب: لا يمكن رفض الزرفي بناءً على شبهات فساد لم يبت القضاء بها

خام – بغداد: اكد عضو مجلس النواب، احمد الجبوري، اليوم الخميس، ان الكتل السياسية لا يمكنها رفض المكلف برئاسة الحكومة بناءً على شبهات فساد لم يبت القضاء بها.

وقال الجبوري، في لقاء متلفز تابعته “خام” ان “المكلف برئاسة الحكومة عدنان الزرفي يمتلك القدرة على الايفاء بالتعهدات واجراء تغييرات والتحضير للانتخابات المبكرة”، مبينا ان “بعض القوى السياسية الشيعية ومنها التيار الصدري دعمت الزرفي رغم انتماءه السابق لحزب الدعوة”.

واشار الى انه “الكتل السياسية لايمكنها رفض اي مكلف يطرح بسبب اختلاف وجهات نظر او اتهامات”، مؤكدا ان “القضاء هو من يحدد تورط الزرفي بملفات فساد من عدمه”.

وبما يخص موقف تحالف القوى من الحكومة التي سيطرحها رئيس الوزراء المكلف، نوه الى ان “التحالف لم يحدد موقفه لغاية الان من عدنان الزرفي”.

وفي السياق ذاته وصف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عماد باجلان، ان انقلاب القوى الشيعية على تكليف عدنان الزرفي بالمثير للاستغراب، مبينا ان القوى الكردية لم تضع اي فيتو ضد ترشيح الزرفي.

ومن جانبه انتقد نائب رئيس الوزراء الأسبق، بهاء الاعرجي، السياسيين العراقيين لعدم توحدهم رغم الظروف التي تمر بها البلاد.انتهى (خ،م)

ِ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.