وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خبراء الطقس يرجحون إنتهاء تأثيرات منخفض التنين الجوي على العراق عصر اليوم (صور )

خام -متابعة :
رجح خبراء الارصاد الجوية انتهاء تأثير منخفض التنين الجوي الذي يضرب المنطقة حالياً على العراق عصر اليوم اليوم بعد تساقط أمطار متوقعة.

وقالت المنبئة الجوية في هيئة الأنواء الجوية زينب أكرم بتصريح صحفي ،إن “منخفض التنين وصل العراق بآخر مرحلة به وتمثلت قوته بسرعة الرياح” ، مشيرة إلى انه ” وحسب خرائط الطقس ستخف سرعة الرياح على مناطق البلاد بعد ظهر اليوم وتعود إلى سرعتها الطبيعية بمعدل 10 إلى 20 كيلو متر في الساعة كما سيتحول اتجاهها من الجنوبي الشرقي إلى الشمالي الغربي فيما ستشهد مناطق مختلفة من البلاد ظهور قطع غيوم وتساقط أمطار”.
بدوره قال مدير قسم التنبؤ الجوي في هيئة الأرصاد الجوية حيدر حبيب، إن ” المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة حالياً اقل تأثيراً في العراق من مصر والأردن ولبنان نافيا ما يشاع حوله من تهويل في مواقع التواصل الاجتماعي من حصول فيضانات وقلع أشجار وما شابه ذلك”.
وأضاف ، أنه ” من المتوقع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة اليوم السبت غرب البلاد، فيما تتوزع الأمطار يوم غد الأحد في المحافظات الشرقية (ديالى – والسليمانية – واسط – ميسان)”.
هذا وقد نشرت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي توقعات الحالة الجوية لهذا اليوم السبت والأيام التي تليه مع تقرير كميات الترسبات المائية الساقطة في محطات العراق خلال ال 24ساعة الماضية . انتهى (1)


احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.