وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة التربية تطلق منصة “نيوتن” للتعليم الإلكتروني غداً الأحد

خام- بغداد: تعتزم وزارة التربية، إطلاق منصة “نيوتن” للتعليم الالكتروني غداً الأحد، مشيرةً إلى أن المنصة ستقدم دروساً تفاعلية بشكل مجاني لجميع الطلبة وسوف تحد من التدريس الخصوصي.

وقال مدير التلفزيون التربوي في وزارة التربية أحمد عادل المالكي في لقاء مع وسائل إعلام محلية ، إن الوزارة “ستطلق يوم غد الأحد منصة نيوتن الالكترونية لتكون متاحة أمام الطلبة والتلاميذ كافة، بالتزامن مع تعطيل الدوام في المدارس بسبب وباء كورونا المستجد”، مبيناً أن الوزارة “حرصت على تطبيق منصة نيوتن لتحقيق رباعية التعليم في العملية التربوية وهي أن تكون حلقة وصل بين المدرسة والوزارة والطالب وأسرته لتنظيم وقت الطالب وجعله للدراسة فقط ومتابعته من قبل الوزارة والمدرسة والتواصل مع أسرته”.

ولفت المالكي، إلى “أن الهدف الأكبر والأول الذي ستحققه المنصة هـو الحد من التدريـس الخصوصي”، موضحاً “أن المنصة ستوفر دروساً تعليمية تفاعلية عبر شبكة الانترنت وفضائية العراق التربوية، وأن الدروس مجانية لجميع الطلبة، وسيتم العمل مستقبلا على جعل المنصة تطبيقا مجانيا يتاح للطلبة عبر الهواتف المحمولة واستخدامه من دون الحاجة إلى وجود خدمة الانترنت”.

وتابع المالكي، إن “المنصة تحتوي أيضاً على بنك معلومات لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والثانوية، مع وجود حقل خاص لطلبة مراكز حقك في العليم التي أنشأتها الوزارة مؤخراً فضلاً عـن الطلبة الخارجيين والدراسات المهنية وغيرها”.

وكانت خلية الأزمة قررت، في وقت سابق، تمديد تعطيل الدوام للمدارس والجامعات حتى الـ21 من شهر آذار الحالي، للوقاية من فايروس كورونا. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.