وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بيان من الدفاع الاميركية بشأن قصف مواقع عسكرية في العراق

خام-متابعة:اعلنت وزارة الدفاع الاميركية “البنتاغون”، الجمعة، عن شنها ضربات صاروخية، استهدفت 5 مخازن للسلاح تابعة لكتائب حزب الله، مبينة ان هذا الهجمات “دفاعية” وتهدف لتقليل قدرة حزب الله على شن هجمات ضد قوات التحالف.
وقال الوزارة في بيان لها، اليوم (13 آذار 2020) تابعته “خام”، ان “الولايات المتحدة اجرت ضربات دفاعية دقيقة ضد مرافق كتائب حزب الله العراق، استهدفت هذه الضربات خمسة مرافق لتخزين الأسلحة لتقليل قدرتها بشكل كبير على شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف لعملية العزم الصلب”.

واضاف أن، “هذه الضربات كانت دفاعية وتناسبية واستجابة مباشرة للتهديد الذي تشكله الفصائل المسلحة المدعومة من إيران والتي تواصل مهاجمة القواعد التي تستضيف قوات التحالف لعملية العزم الصلب”، مبينا أن، “القصف السابق لمعسكر التاجي أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وجندي بريطاني وإصابة 14 آخرين”.

واكد ادأن “الهجمات على معسكر التاجي تضاف الى سلسلة الهجمات الصاروخية التي نفذتها الفصائل المسلحة المدعومة من إيران ضد القوات الأميركية وقوات التحالف، مما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة العشرات ، بما في ذلك قوات الأمن العراقية”.

واشار الى أن، “الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد شعبها ومصالحها أو حلفائها، وان واشنطن ستتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتها في العراق والمنطقة”.

وتابع: “انه لدى عدد من مجموعات من الفصائل المسلحة ، بما في ذلك كتائب حزب الله، صلة قوية مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، وقد تلقت مرارا مساعدات قاتلة (اسلحة) وغير ذلك من الدعم الايراني الذي استخدموه لمهاجمة قوات التحالف”.

واضاف انه “يجب على هؤلاء المجموعات من الفصائل المسلحة ومؤيديهم الإيرانيين أن ،يوقفوا هجماتهم على القوات الأميركية وقوات التحالف أو يواجهون العواقب في الزمان والمكان الذي نختاره”.

وأوضح ان “الولايات المتحدة والتحالف لا يزالان ملتزمين بهزيمة داعش وأمن واستقرار العراق على المدى الطويل، وسيتم تقديم معلومات إضافية بشأن ضربات الليلة في إيجاز يقدمه الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الاميركية صباح اليوم في غرفة إيجاز البنتاغون”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.