وكالة اخبارية عراقية مستقلة

هذا ماقالته نقابة المعلمين بشان دعوات تأجيل العام الدراسي

خام -بغداد :
قال نقيب المعلمين العراقيين عباس السوداني، إن وزارة التربية هي صاحبة القرار بشأن تأجيل العام الدراسي الحالي من عدمه على خلفية المخاوف من انتشار فايروس كورونا، مبينا أن التأجيل سيظلم جيلاً كاملاً، فيما أشار الى أن التعليم الالكتروني غير نافع.
واوضح السوداني في لقاء متلفز ، أن “قرار خلية الازمة بشأن تمديد العطلة الربيعية كان شجاعاً ونحن ندعمه، لان المدارس قد تشهد انتشار كورونا بسبب كثافة عدد الطلاب”، مبينا أن “القرار الاحترازي مهم جداً”.
وأضاف، أن “خطر تعطيل الدوام يؤثر على الصفوف المنتهية بنحو أكبر، وهناك حلول من الممكن تطبيقها والوقت ما زال مبكراً امام احتمالية تأجيل السنة الدراسية، ولدينا متسع من الوقت”.
وأشار السوداني الى أن “تأجيل العام الدراسي سيظلم جيلاً كاملاً، والتربية هي صاحبة القرار بشأن ذلك”.
وتابع، أن “حذف أي جزء من المنهج الدراسي بسبب الازمة مشكلة كبيرة، ونعتقد ان اغلب الطلبة بجميع المراحل وحتى الابتدائية يعتمدون على الدروس الخصوصية، ومسألة التعليم الالكتروني غير نافعة وغير كافية ولا تؤدي الغرض المطلوب”.
وأعلنت وزارة التربية، الجمعة (6 آذار 2020) استمرار تعطيل الدوام في مؤسساتها لغاية 21 اذار الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان ، أن “خلية الازمة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم (55) لسنة 2020، اتخذت قرارا بتمديد تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية كافة وكذلك معاهد التدريس الخصوصي لغاية 21 من الشهر الجاري”، مبينة ان “هذا القرار جاء حفاظا على أرواح مواطنينا وانسجاما مع الوضع الراهن اثر تسجيل حالات اصابة بفايروس كورونا”. انتهى ( 1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.