وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الخارجية تعلق بشأن ضحايا عراقيين في حادث سير بسوريا

خام – بغداد: علّقت وزارة الخارجية ، الاثنين، على حادثة التصادم التي وقعت في سوريا قبل يومين، والتي راح ضحيتها العديد من المواطنين العراقيين بين قتيل وجريح.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “خام” نسخة منه، اليوم (9 اذار 2020)، إن “وزارة الخارجية تابعت باهتمام بالغ تفاصيل الحادث المُرُوريّ الأليم الذي تعرّض له سيّاح عراقـيّون في أطراف دمشق، وتسبّب بوفاة 18، وإصابة 19 منهم يرقدون الآن في مستشفيين في دمشق”.

وتابعت، أنه “وفور تلقّي الوزارة نبأ هذا الحادث وجَّه وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم سفارتنا لدى دمشق بمُتابَعة الحادث، والتدخّل المُباشِر في تقديم المُساعَدة العاجلة لهم”.

وأضافت، أنه “من جهتها قامت السفارة بتشكيل فريق، وإجراء اتصالات مع السلطات السوريّة المُختصّة لمعرفة مُلابَسات الحادث، ونقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات.

وبين، أن “الوزير وجه بنقل المُصابين عبر طائرة خاصّة إلى العراق لتلقي العلاج بعد استقرار حالتهم، وتوفير صناديق التحنيط لحفظ الجثامين، والتوابيت ونقلهم بطائرة نقل إلى بغداد على نفقة وزارة الخارجيّة”.

واختتم، “كما تقوم السفارة حالياً بالمتابعة مع السلطات الرسميّة المُختصّة في سوريا لمُجرَيات التحقيقات، واستصدار التقارير النهائيّة في هذا الشأن لتثبيت حقّ المُقاضَاة، ومعاقبة المُتسبِّب بالحادث، فضلاً عن إصدار شهادات الوفاة للضحايا”.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.