وكالة اخبارية عراقية مستقلة

“ضجة” في سامراء إثر دخول حافلة زوّار إيرانيين.. بدوره رد سرايا السلام على الاتهامات!

خام -متابعة: ذكر مسؤولون محليون في قضاء سامراء، السبت، أن حافلة تقل زواراً إيرانيين متوجهة إلى زيارة المرقدين، تمكنت من دخول المدينة، على رغم رفض المفرزة الصحية وقوة الاستخبارات إدخالهم، خشية حملهم فيروس كورونا”.
وقال مسؤولون رفضوا الكشف عن أسمائهم ،إن “الحافلة دخلت البلاد براً عبر أحد المنافذ الحدودية المشتركة، وتمكنت من دخول قضاء سامراء، اليوم بعد تدخل سرايا السلام والسماح لهم بالمرور على رغم المنع الحاصل”.

بدروه، رد المتحدث العسكري باسم سرايا السلام صفاء التميمي، السبت، على تلك الأنباء.
وقال التميمي في بيان تابعته “خام”، اليوم (7 آذار 2020)، إن “تلك الأنباء غير دقيقة، ولم يحدث أن، قامت سرايا السلام بإدخال زائرين إلى المدينة بمعزل عن الضوابط المعمول بها حاليا لمواجهة فيروس كورونا”.
وأضاف التميمي، أن “خلية الأزمة المشكلة في محافظة صلاح الدين، والمنتشرة مفارزها في عدد من السيطرات والنقاط الأمنية تقوم بواجبها بفحص الوافدين والزائرين للمرقدين، ونحن بدورنا نقدم لهم كل أشكال التعاون”.

وبشأن أعداد الزائرين من الجنسيات الأخرى غير العراقية، ذكر التميمي أن “أعداداً قليلة من الزائرين قدموا من إيران والبحرين والسعودية إلى سامراء خلال الأيام القليلة الماضية”، مشيراً إلى أنه “وعلى الرغم من كون الشهر الحالي هو موسم للزيارات الدينية، إلا أن أعداد الزائرين من الجنسيات الأخرى قليلة بشكل ملحوظ”.

وأثارت تلك الواقعة “ضجة” واسعة في المدينة، وسط مطالبات باتباع الإجراءات السليمة تجاه فيروس كورونا، والالتزام بتوصيات الجهات المختصة.

وقررت محافظة صلاح الدين، تعطيل دوام الجامعات والمدارس أسبوعاً جديداً، وتقليص نسبة الدوام في الدوائر الحكومية إلى 50%، تجنباً لفيروس “كورونا”.
وقال إعلام المحافظة في بيان، تلقى “خام” نسخة منه (4 آذار 2020) إن، “النائب الفني للمحافظ عمار البلداوي ترأس اجتماعا لخلية الأزمة الخاصة بفيروس كورونا، حول إجراءات المحافظة للوقاية من الفيروس، وقد صدر عن الاجتماع عدة مقررات منها تعطيل الدوام في المدارس والجامعات أسبوعا آخر، فضلا عن تعطيل الدوام لعدد من الدوائر وتقليص الدوام في بعضها إلى 50 %”.
وقررت الخلية أيضاً “إيقاف التجمعات والمهرجانات والمؤتمرات في الوقت الحاضر، مع تشديد الإجراءات الإرشادية المتخذة في السيطرات بالنسبة للوافدين إلى المحافظة، إضافة إلى توجيه الوقف السني بتوعية المواطن من خلال الأئمة والخطباء بالتعاون مع اعلام المحافظة”.
ووجهت خلية الأزمة، وفقاً للبيان، بـ”إغلاق قاعات الأعراس والمقاهي وصالات الكوفي شوب”.

ووجّه محافظ صلاح الدين عمار الجبر، بمنع دخول الزائرين الأجانب بمختلف جنسياتهم إلى المحافظة، للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

وذكر بيان مقتضب لإعلام المحافظة تلقت “خام”، نسخة منه (24 شباط 2020)، أنه “وبالتنسيق مع العمليات المشتركة منع محافظ صلاح الدين عمار جبر خليل دخول الزوار الأجانب بمختلف جنسياتهم إلى المحافظة، تماشياً مع إجراءات الحكومة المركزية لمنع انتقال ڤايروس كورونا بين اهالي صلاح الدين”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.