وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالفيديو .. السعودية تعيد فتح الحرم المكي

خام -متابعة :

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عن صدور أمر ملكي بالسماح بفتح المطاف للطائفين من غير المعتمرين اعتبارًا من، فجر اليوم السبت، وفق الخطة المرسومة لذلك.

وأكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعاون مع جميع العاملين في المسجد الحرام لخدمة مرتاديه، لافتًا الانتباه إلى حرص القيادة الرشيدة على توفير سبل الراحة والطمأنينة والأمن والأمان للمواطنين والمقيمين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية ”واس“.
وامس الجمعة، قال الشيخ عبدالرحمن السديس:“إن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية بشأن تعقيم الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى إجراءات مباركة؛ لأن خادم الحرمين وولي عهده يسعيان إلى تحقيق مصالح المسلمين والمعتمرين والزائرين بالدرجة الأولى“.

وأوضح السديس أنه ”تم منع النزول إلى صحن الطواف لإتاحة الفرصة للتطهير واتخاذ كافة الإجراءات بمنع الأطعمة والأشربة وزمزم والسجاد“، موضحًا أن“المصلحة تقتضي هذا الأمر، وكذلك سيحدث الأمر نفسه في المسجد النبوي الشريف“.

وكانت السلطات السعودية اتخذت إجراءات جديدة وصفت بالاستثنائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، تضمنت إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، وماء زمزم، والروضة الشريفة في المسجد النبوي.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.