وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة :عقوبات ضد الصيدليات المحتكرة لمستلزمات الوقاية من “كورونا”

خام-بغداد: أعلنت وزارة الصحة، الخميس، تشكيل فريق مشترك مع وزارة الداخلية لمتابعة اصحاب المذاخر والصيدليات التي تحاول احتكار المستلزمات الطبية وبيع الأدوية بأسعار بـاهظة.

وقال الناطق باسم الوزارة سيف البدر في تصريح اطلعت عليه “خام”، اليوم ( 5 اذار 2020) إن “هذه الممارسات تندرج ضمن الجريمة الاقتصادية التي تعرض مرتكبيها الى مساءلة قانونية”.

وتابع البدر، انه “تم بالفعل محاسبة عدد من اصحاب الصيدليات والمذاخر، واتخذت اجراءات عقابية ضدها، وان الموضوع مازال قيد المتابعة من قبل الوزارة”.

ولفت البدر الى انه “في ظل شح المواد المعقمة والكمامات قامت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الصناعة لانتاج كمامات من معامل عراقية لسد احتياجات المؤسسات الصحية ولغرض توزيعها بين المذاخر والمستوصفات الصحية مجانا”.

ودعــا المتحدث باسم وزارة الصحة الى “ضـرورة الاهـتـمـام بــالــنــظــافــة الـشـخـصـيـة وغــســل الــيــديــن بــالمــاء والصابون، وتجنب الاماكن المزدحمة واستخدام المـنـاديـل الــورقــيــة”، منوهاً “بــضــرورة مـراجـعـة المراكز الصحية، فيما لو ظهرت اعراض السعال والـعـطـاس على الشخص او ملامسته لشخص مصاب”.

وارتفع سعر الكمامات في العراق، بشكل ملفت بعد أن أعلنت السلطات المعنية عن أول إصابة بفيروس كورونا في العراق، بمدينة النجف. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.