وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صالح يطالب القيادات الشيعية بتقديم مرشيحهم لرئاسة الوزراء

خام – بغداد: كشف نائب رئيس مجلس الوزراء الاسبق، بهاء الاعرجي، الاربعاء، عن طلب قدمه رئيس الجمهورية، برهم صالح لقادة الكتل السياسية وزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر بشأن تكليف رئيس جديد بدلا عن رئيس الوزراء الذي اعتذر عن التكليف، محمد توفيق علاوي.

وقال الاعرجي في تصريح صحفي، إن “صالح طالب الكتل السياسية بتقديم كل منهم مرشحين اثنين لمنصب رئيس الحكومة على أن يتم جمعهم سوية لاختيار احدهم وطرحه على القوى السنية والكردية قبل ان يجري تكليفه”، مبينا أن “صالح بعث برسالة إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر طالبه بتقديم مرشحيه”.

واضاف أن “هناك كلاما جديا جرى في كواليس اجتماعات القوى السياسية لم يصل بعد إلى مرحلة الاتفاق أو توافق بشكل نهائي، هو الإبقاء على رئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي حتى إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة”.

وتابع الاعرجي أن “غالبية القيادات العراقية طلبت من عبد المهدي الاستمرار في مهامه لإدارة حكومة تصريف الأعمال اليومية، وان لا يكون سببا في حدوث أزمة داخلية”، كاشفا أن “عبد المهدي قبل بهذا الأمر، وهذا ما بينه في رسالته الأخيرة إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب”. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.