وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تسجيل 5 حالات اشتباه بفيروس كورونا في ذي قار بينها 4 لأشخاص زاروا إيران مؤخراً

خام -ذي قار :
أعلنت مديرية صحة ذي قار، الثلاثاء ، تسجيل 5 حالات اشتباه بفيروس كورونا في المحافظة، بينها 4 حالات لأشخاص زاروا إيران مؤخراً.
وقال مدير عام الدائرة، عبد الحسين الجابري، في بيان، ان “الفرق الصحية التابعة لدائرتنا قامت بأخذ العينات من المشتبه بهم وتم ارسالها الى مختبر الصحة العامة في بغداد، صباح اليوم، وبانتظار نتائج الفحص”.
وبين، ان “الحالات الخمسة المشتبه بها توزعت على اربعة أشخاص من سكنة المحافظة، كانوا في زيارة ايران ، وشخصا من سكنة محافظة النجف الاشرف كان في زيارة لمحافظة ذي قار”.
وأضاف، أن “الدائرة اُرسلت خلال الأسابيع الماضية اربعة عينات الى مختبر الصحة العامة في بغداد، لأشخاص مشتبه بهم واثبتت النتائج المختبرية انهم غير مصابين بفايروس كورونا”.
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، امس الإثنين، تسجيل 5 اصابات جديدة بفايروس كورونا 3 منها في بغداد.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة، سيف البدر، في بيان، أن “الوزارة شخصت خمس حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد؛ ثلاث منها في بغداد وحالة في ميسان والخامسة في محافظة النجف الاشرف”.
وأوضح: “تمّت متابعة الحالات المشتبه بها من قبل ملاكات وزارة الصحة وأُخذت لهم العينات المختبرية المطلوبة وبعد إتمام الفحوصات تبيّن انها موجبة وهم حالياً يتلقون الرعاية الصحية المطلوبة في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهم الصحي”.
وأكد “اتخاذ وزارة الصحة والبيئة الإجراءات المطلوبة كافة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم وحسب اللوائح الصحية العالمية”.
وأشار الى ان “الوزارة تهيب بكافة المؤسسات والمواطنين الالتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد”، مؤكدا “الالتزام بالتوصيات التي تمنع انتقال العدوى”.
وبتسجيل 5 حالات جديدة يرتفع عدد الحالات المسجلة في العراق لعراقيين الى 25 حالة، فيما تم تسجيل اول حالة لطالب ايراني بمحافظة النجف.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.