وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالوثيقة.. التربية النيابية ترفض مقترح إلغاء العلاوات والترفيعات الخاصة بالموظفين

خام – بغداد: أعلن رئيس لجنة التربية النيابية، قصي الياسري، الاحد (01 آذار 2020)، رفضه مقترح وزارة المالية بشأن إلغاء العلاوات والترفيعات الخاصة بالموظفين، من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2020.
وحصلت “خام”، على وثيقة صادرة عن رئيس اللجنة، تتضمن :”رفض اللجنة المقترح الصادر عن وزارة المالية بخصوص العلاوات والترفيعات الخاصة بموظفي الدولة في الموازنة العامة الاتحادية لعام 2020”.
وتبين الوثيقة، أن “عجز الموازنة لا يجوز معالجته على حساب علاوات وترفيعات الموظفين كونها حقوق مكتسبة، وأن ذلك يعتبر مخالفاً لكل القوانين التي تعنى بشأن الوظيفة العامة”.
وبحسب الوثيقة، فإنه “في حال تضمنت الموازنة الاتحادية لعام 2020 هذا الموضوع ستتخذ لجنة التربية النيابية كافة الاجراءات وفق السياقات الدستورية لمنع تمريره”.

وكانت وزارة المالية ، قد اوصت في وقت سابق، بإيقاف العلاوات والترفيعات الخاصة بموظفي الدولة بقانون الموازنة الاتحادية لسنة 2020.
وحصلت “خام”، على وثيقة صادرة عن وزارة المالية موجهة إلى الامانة العامة لرئاسة الوزراء، توصي بـ”تجميد جميع العلاوات والترفيعات في جميع مفاصل الدولة اعتبارا من 1/1/2020، البالغة أكثر من 10 مليار دينار ويتضمن ذلك في قانون مشروع الموازنة الاتحادية لسنة 2020”.واظهرت الوثيقة أن “اي اجراء صدر او يصدر من اي جهة كانت سواء بالتعاقد او الاجراء اليوميين او الطوعيين يعتبر باطل ما لم يكن مغطى من مجلس الوزراء بقرار ويحال المتسببين بذلك إلى التحقيق وعدم شرعية ما ترتب الاجراء غير المغطى من اي التزامات على الدولة لعدم ادراج اي تخصيصات بشأنها ضمن مشروع القانون لسنة 2020”.
ووجهت بـ “التوقف عن ترويج اي معاملة فصل سياسي او معاملة اعادة المفسوخة عقودهم في جميع مفاصل القوات الامنية والعسكرية وهيئة المنافذ الحدودية الذين شملوا باعادة المفسوخة عقودهم بعد انتهاء الفترة المحددة لاعادتهم في 31/1/2020، وكما يلي: وزارة الداخلية، وزارة الدفاع، جهاز مكافحة الإرهاب، جهاز الامن الوطني، هيئة المنافذ الحدودية، وهيئة الحشد الشعبي”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.