وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كردستان تدعو العائدين من إيران بصورة “غير شرعية” للابتعاد عن عوائلهم بأقصى سرعة

خام – كردستان: أصدرت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، الاحد (01 آذار 2020)، توجيهاً عاجلاً الى الاهالي للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.
ودعت الوزارة في بيان تلقته “خام”، “ممن كانوا في إيران وعادوا الى مدن إقليم كردستان بصورة غير شرعية، ولم يخضعوا لفحوصات طبية لازمة خلال الاسبوعين المنصرمين، الى مراجعة الفرق الطبية المختصة فوراً”.
ووجهت الوزارة “دعوة الى هؤلاء للابتعاد عن عوائلهم بأقصى سرعة”، داعية بقية المواطنين الى “الابتعاد عنهم من اجل سلامتهم”.
وكانت وزارة الصحة في إقليم كردستان، قد نفت، الجمعة (28 شباط 2020)، تسيير فرق طبية للكشف عن المصابين بفايروس كورونا داخل مناطق الإقليم.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته “خام”، أن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشروا أن هناك فرقاً طبية تتجول في الاحياء السكنية في محافظات كردستان لغرض الفحص ضد فايروس كورونا”، نافية “وجود اي فريق طبي متجول بخصوص فحص المشتبهين بفايروس الكورونا”.
وأضافت، أن “كل الامكانيات والتحضيرات موجودة في المراكز الصحية، والمستشفيات المخصصة لأمراض فايروس كورونا”.
وكان رئيس مجلس الوزراء في إقليم كردستان، مسرور بارزاني، قد أكد، الخميس (27 شباط 2020)، خلو الإقليم من فايروس كورونا المستجد، فيما طلب من أصحاب المحال والصيدليات عدم رفع الأسعار في الإقليم.
وكانت حكومة إقليم كردستان، قد عطلت، الثلاثاء (25 شباط 2020) الدوام الرسمي في مدارس الاقليم حتى الـ 23 من الشهر المقبل.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.