وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة: تشكيل خلايا أزمة في المحافظات لمواجهة كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل خلايا أزمة في المحافظات لمواجهة فيروس كورونا، فيما اتخذت عدة اجراءات احترازية بعد تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس لطالب ايراني في محافظة النجف.
وقالت الوزارة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، ان “وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي ترأس اجتماع اللجنة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم (55) لسنة 2020، بحضور اعضاء اللجنة ومدير اعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن، ومدير شؤون الاقامة قصي صبيح لازم”.

وقررت اللجنة، بحسب البيان “تشكيل خلية ازمة في كل محافظة يرأسها المحافظ وبعضوية دائرة الصحة والجهات الساندة لمتابعة وتنفيذ مقررات اللجنة”.وأعلنت “تمديد ايقاف دخول الوافدين الاجانب بصورة مباشرة او غير مباشرة وحتى اشعار اخر، من دول: الصين، وايران، وتايلند، وكوريا الجنوبية، واليابان، وايطاليا، وسنغافورة”.

واستثنت اللجنة من المنع “العراقيين الوافدين من الدول المذكورة، والاشخاص العاملين في البعثات الدبلوماسية والوفود الرسمية، وتدقيق تأشيرة الدخول في المنافذ الحدودية، على ان يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة”، داعية “المواطنين كافة الى عدم السفر للدول المشار اليها”.

ونصحت اللجنة “بعدم عقد المؤتمرات والاحتفالات والتجمعات غير الضرورية في عموم العراق”.
واكد وزير الصحة على “اهمية متابعة المذاخر والصيدليات ومكاتب بيع المستلزمات الطبية لضمان منع استغلال هذه الازمة للاحتكار ورفع الاسعار”.وشدد على “توحيد لغة الخطاب الاعلامي وتخول شبكة الاعلام العراقي بقضايا التوعية والتثقيف بالتنسيق مع المكتب الاعلامي لوزارة الصحة والبيئة” انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.