وكالة اخبارية عراقية مستقلة

إخلاء مستشفى وتخصيصها لمرض “كورونا” في البصرة

خام- البصرة: أصدرت دائرة صحة محافظة البصرة، السبت (22 شباط 2020) أمرا بتخصيص مستشفى الشفاء، وسط المحافظة، لمرض كورونا فقط.
وقال مصدر في صحة البصرة، في تصريح صحفي، إن الدائرة “أعطت أمراً بغلق مستشفى الشفاء وسط المحافظة، وتخصيصها للمصابين بكورونا فقط، تحسباً لاكتشاف مصابين بالوباء في المحافظة”.
وكانت مفوضية حقوق الانسان، دعت أمس الجمعة، إلى أن “يدخل العراق مرحلة الإنذار الصحي (ج) بسبب تفشي فيروس “كورونا” في عدد من البلدان المجاورة.”
وقال عضو المفوضية علي البياتي في بيان، إنه “مع اعلان ‫الدول المجاورة عن ‫كورونا فيروس، ولضعف ‫الوعي الصحي لدى ‫المواطن، من الضروري ان يدخل ‫‫العراق مرحلة ‫الإنذار الصحي (ج)”.
وأشار إلى “ضرورة إيجاد ‫تكاتف حقيقي بين ‫المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ‫والإعلام لرفع الوعي الصحي ‫للوقاية من المرض وتجنب ‫التجمعات غير الضرورية”.
يأتي ذلك، بعد انتشار الفيروس في دول مجاورة وقريبة، من بينها الجارة إيران، الأمر الذي دعا الحكومة العراقية الى اتخاذ عدة إجراءات من بينها تعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية إلى إيران، وإيقاف قرار منح التأشيرة السياحية للقادمين من ايران في المنافذ الحدودية بشكل مباشر، وفحص العراقيين القادمين من ايران، بالمنافذ الحدودية. انتهى(خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.