وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السلطات الايرانية توقف الرحلات “الدينية” للعراق براً وجواً وتوضح آلية رجوع العراقيين هناك

خام – متابعة: أعلنت السلطات الإيرانية، السبت (22 شباط 2020)، ايقاف الرحلات الدينية للإيرانيين إلى العراق براً وجواً بسبب فايروس كورونا، فيما أكدت أن بامكان العراقيين هناك العودة إلى بلادهم براً.
ونقلت وكالة انباء ’’فارس’’ باللغة الفارسية عن نائب رئيس منظمة الحج الإيرانية محمد آزاد، إن “السفر البري والجوي للزائرين توقف، مبيناً أن “عملية إرسال الزائرين ستتم مراجعتها ووضع اللمسات الأخيرة عليها يوم الاثنين المقبل”.
وأضاف آزاد “الطبع، يمكن للعراقيين العودة إلى بلادهم من الحدود البرية”.
وتابع، أن “لقاءات مع مسؤولين عراقيين ستعقد للبت في إرسال الحجاج إلى العتبات”، مضيفاً أنه “تم تعليق القوافل البرية والجوية من الجمعة إلى الأحد”.
وكان رئيس هيأة المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، وجه، أمس الأول، ببذل “اقصى الجهود اللازمة” لدرء خطر فيروس كورونا.
وذكر إعلام هيأة المنافذ الحدودية، في بيان، أن “عمر الوائلي، رئيس هيأة المنافذ الحدودية شدد على بذل اقصى الجهود والإجراءات الاحترازية لدرء خطر فيروس كورونا”.
ونقل عن الوائلي، قوله: إن “الهيأة اتخذت الحيطة والحذر ونشر المفارز الطبية في المنافذ المحاذية مع إيران”، مؤكدا: “على جميع مدراء المنافذ الإشراف المباشر على الإجراءات التي تقوم بها المراكز الصحية في المنافذ للوافدين وضرورة التنسيق مع المحافظين من جهة ودوائر صحة المحافظات من جهة أخرى لزيادة الكوادر الصحية من حيث العدد والمستلزمات الخاصة بالفحص”.
وكانت السلطات الإيرانية أعلنت أمس عن ارتفاع حالات الإصابة بـ “كورونا” في البلاد إلى 13 حالة، وتسجيل أربع حالات وفيات.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.