ابو جهاد الهاشمي ينآى بنفسه عن تشكيلة حكومة علاوي

خام-بغداد :
نآى المدير السابق لمكتب رئيس الوزراء، ابو جهاد الهاشمي، الخميس ، بنفسه عن تشكيلة حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.
وقال الهاشمي في بيان وردت لـ”خام” نسخة منه : “ننفي بشكل قاطع ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وجود مطالب أو شروط تقدمنا بها للأخ رئيس الحكومة المكلف، ونؤكد أيضا عدم وجود أي تواصل حديث لنا معه”.
واضاف البيان، أن “آخر اتصال قد جرى بيننا يعود لأكثر من عام ونصف”.
وتابع: “في الوقت الذي نعرب فيه عن تمنياتنا للرئيس المكلف بالموفقية والنجاح بمهمته خدمة لبلدنا العزيز، ندعو جميع وسائل الإعلام إلى توخي الدقة، وعدم التعاطي مع المعلومات المغلوطة التي تبث لغايات واضحة ومعروفة”.
وكانت محطة “الحرة الامريكية”، قد نشرت السبت (15 تشرين الثاني 2020)، تقريرا على موقعها الرسمي، كشفت فيه عن نقاشات سياسية “جدية” في البرلمان، تشير إلى توجه لعدم منح الثقة لحكومة المكلف محمد توفيق علاوي.
ونقل التقرير عن مصدر سياسي لها، أن “تحالف البناء المدعوم من إيران ويقوده هادي العامري يضغط من أجل الحصول على أربع وزارات هي الكهرباء والنفط والداخلية والاتصالات”.
واضاف المصدر أن “العراب الجديد للتحركات التي يقوم بها تحالف البناء هو الشيخ قاسم الهاشمي وهو شقيق أبو جهاد الهاشمي المدير السابق لمكتب رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي”.
وكان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي دعا ، امس الاربعاء ، مجلس النواب الى عقد جلسة استثنائية يوم الاثنين المقبل، من اجل التصويت على منح الثقة لحكومته الانتقالية المقبلة.
وقال علاوي في كلمة وجهها إلى الشعب العراقي، إن “معركتكم التاريخية من اجل الوطن التي تحملتم من اجلها اعباءً ثقيلة وتضحيات جسيمة قد غيرت القواعد السياسية واثمرت عن تشكيلة حكومية مستقلة لأول مرة منذ عقود بدون مشاركة مرشحي الاحزاب السياسية”.
وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح في الأول من شباط الجاري علاوي بتشكيل الحكومة، بعد أن قدم رئيس الوزراء السابق استقالته من المنصب تحت ضغط التظاهرات الشعبية.
وبحسب ما اتفقت عليه تصريحات مجمل النواب والسياسيين، فإن حكومة علاوي ستكون حكومة مؤقتة لمدة عام واحد، وستمهد لإجراء انتخابات مبكرة مطلع العام المقبل أو قبل ذلك.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.