وكالة اخبارية عراقية مستقلة

توزيع اكثر من 11 الف قطعة ارض سكنية لمواطنين وموظفين في البصرة

خام – البصرة: وزعت الحكومة المحلية في محافظة البصرة اليوم الثلاثاء اكثر من 11 الف قطعة ارض سكنية قسمت على شريحة المواطنين من الذين قدموا عن طريق الموقع الالكتروني الذي خصص في وقت سابق وما بين عدد من الدوائر الحكومية في المحافظة.
وقال المحافظ اسعد العيداني ، ان “التخصيص الذي وزع اليوم شمل المواطنين والموظفين وبواقع اكثر من 11 الف قطعة ارض سكنية خصص 5000 قطعة لعدد من الدوائر الحكومية واكثر من 6000 قطعة لعامة المواطنين في محافظة البصرة”.
واضاف ان “محافظة البصرة تعمل على مزيد من افرازات قطع الاراضي السكنية ستوزع في وجبات متتالية على المواطنين والموظفين”، مؤكداً أن “الحكومة المحلية تعهدت بتوفير كافة الخدمات والبنى التحتية لتلك الاراضي:”.
كما اشار الى ان بأستطاعة المواطنين بعد استكمال اجراءات استلام سند قطع الاراضي التقديم على القروض الخاصة ببنائها.
من جانبه قال مدير البلديات هيثم سدخان ، ان “الية التوزيع التي تمت اليوم هي اجراء القرعة لغرض تخصيص رقم الارض السكنية لكل مستفيد بعدها يقوم المواطن بعدة اجراءات بعدد من الدوائر الحكومية كالبلدية وعقارات الدولة من اجل استلام سند الارض المخصصة له.”
واضاف ان “اجراءات تخصيص سند الارض لا يستغرق اكثر من شهر واحد بسبب الزخم الحاصل على تلك الدوائر وذلك بسبب استفادة اعداد كبيرة من المواطنين من تخصيصات الاراضي السكنية.”
الى ذلك قالت مسؤولة تخصيص قطع الاراضي السكني في زراعة البصرة باسمة العيداني ، ان “عدد الاراضي المخصصة للمديرية بلغ 352 قطعة ارض سكنية اعتمد في الية التوزيع قانون رقم 70 الذي يعطي الالولوية لشهادة الدراسية وعدد الاطفال وسنوات واستمرارية الخدمة.”
واضافت ان الحكومة المحلية خصصت في الافراز القادم لقطع الاراضي 530 قطعة ارض اضافية وفي حال تم استكمال افرازها وتوزيعها فسيكون جميع موظفي مديرية زراعة البصرة قد استلموا قطع اراضي سكنية.

كما تم خلال اجراء القرعة توضيح الاجراءات الخاصة بألف اسم ظهرت ضمن الاحتياط بأنهم سيستبدلون بأي اسم مستفيد مسبقاً بقطعة ارض سكنية واستفاد من توزيع اليوم فأنه سيستبدل بالاحتياط كما تم دعوة المواطنين لمراجعة دائرة عقارات الدولة ابتداءاً من مطلع الاسبوع المقبل.
الى ذلك اشاد عدد من المواطنين المستفيدين من توزيع قطع الاراضي السكنية بهذه المباردة مطالبين بتوفير البنى التحتية والخدمات في تلك الاراضي وكذلك توفير قروض ميسرة من اجل التمكن من بنائها.
فيما طالب عدد اخر من المواطنين الحكومة المحلية بشمولهم بتخصيصات قطع الاراضي كونهم لم يشملوا بأي تخصيص سابق من قطع الاراضي وهم بأمس الحاجة اليها لتأمين السكن.
يذكر ان الدوائر الحكومية التي شكلت بتخصيص قطع الاراضي السكنية اليوم هي مديرية نقل الطاقة الكهربائية ومديرية زراعة البصرة والرقابة المالية والمخابرات والاستخبارات بالاظافة الى المواطنين الذين قدموا عن طريق الموقع الالكتروني.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.