وكالة اخبارية عراقية مستقلة

إئتلاف العبادي يحذر من ” المصالح الأنانية ” قبيل منح حكومة علاوي الثقة

خام-بغداد :
حذر ائتلاف النصر، الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، السبت ،من نظام المحاصصة القائم على أسس “المصالح الانانية” قبيل منح حكومة محمد توفيق علاوي الثقة.
واوضح المكتب الإعلامي للائتلاف في بيان وردت لـ”خام” نسخة منه ، أن “ائتلاف النصر يحذر القوى السياسية من مغبة اعادة انتاج نظام المحاصصة العرقي الطائفي الحزبي، القائم على اساس المصالح الانانية، تحت ذرائع استحقاق المكوّنات او الاستحقاق الانتخابي، ويطالبها بالاستجابة لطموحات الجماهير المطالبة بالإصلاح”.
وأكد ائتلاف النصر، أنّ “تجاوز الازمة الحالية يتطلب تحرير الحكومة المقبلة من ابتلاع الاحزاب، واكتسابها لرضا الجمهور، وتبنيها لمهام المرحلة الانتقالية واجراء انتخابات مبكرة بروح وطنية مسؤولة ومحايدة وشجاعة”.
وطالب النصر “بالتضامن الوطني حفاظا على البلد وتسهيلا لمهام الاصلاح الجوهري لبنية النظام السياسي بعيدا عن المحاصصة والفساد وارتهان الارادة الوطنية”.
وامس الجمعة، أكد رئيس كتلة الرافدين النيابية، يونادم كنا، ان رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد علاوي، اشترط اختيار كابينته الوزارية من ’’المستقلين، غير المتحزبين’’، وهدد بتقديم اعتذاره عن التكليف في حال ضغطت عليه الكتل السياسية.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.