وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مباراة العراق وهونغ كونغ مهددة بالتأجيل بسبب “كورونا”

خام – متابعة: أكد المدير الإداري لمنتخب العراق بكرة القدم باسل كوركيس، أن الاتحاد العراقي ينتظر قراراً من الاتحاد الآسيوي بشأن مواجهة هونغ كونغ في التصفيات المزدوجة، بعد دخول الأخيرة في حالة طوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال كوركيس في تصريح صحفي، تابعه “خام” ان الاتحاد “يتابع بدقة ما يحدث هناك من تداعيات تطورات فيروس كورونا، ولكننا لا نعرف ماذا سيحدث بالنسبة لمباراة المنتخب أمام هونغ كونغ بالتصفيات الآسيوية”.

وأضاف أن “المنتخب العراقي كانت لديه مباراة ودية أمام فيتنام بالسادس والعشرين من شهر مارس/آذار المقبل قبل التوجه إلى هونغ كونغ لخوض لقاء التصفيات الآسيوية، ولكن التطورات السريعة التي تحصل بتلك الدول لفيروس كورونا قد تجعلنا نلغي المباراة الودية”.

وأشار باسل كوركيس إلى، أن العراق ينتظر “قرار الاتحاد الآسيوي بخصوص مواجهة هونغ كونغ في التصفيات المزدوجة”.

ودخلت دولة هونغ كونغ في حالة طوارئ بعد إصابة العديد من مواطنيها بفيروس كورونا، حيث فرضت السلطات هناك حجراً صحياً يستمر لأسبوعين، يخضع له كل القادمين إليها من الصين، كما أوصت الزائرين بالتزام غرفهم في الفنادق أو بالمراكز التي أعدتها الحكومة للإقامة، وهو ما ينطبق أيضاً على سكان الإقليم الذين ينصحون بالتزام منازلهم.

وأجل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مباريات الأندية الصينية الأربعة في دوري أبطال آسيا إلى الثامن والعشرين من أبريل/نيسان المقبل، ما يعني إمكانية تأجيل محتمل لعدد من المباريات بالتصفيات الآسيوية المزدوجة، والتي ستلعب في الصين أو هونغ كونغ ودول تعاني من انتشار فيروس كورونا.

وسيلاعب المنتخب العراقي، متصدر المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، نظيره هونغ كونغ في 31 مارس/آذار المقبل على أرض الأخيرة، ضمن الجولة الثامنة للتصفيات المزدوجة.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.